قفزة فى أعداد الإصابات بكورونا.. التفاصيل فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 07:09 م
قفزة فى أعداد الإصابات بكورونا.. التفاصيل فى نشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء، والتي أعدها محمود نصر وقدمها الزميلين هشام عبد التواب، وشروق وجدى، وجاء بها عدد من الأخبار الهامة محليا وعالميا.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل 911 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة، موضحة أن الأسبوع الحالي شهد زيادة فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي، أنها تناشد المواطنين بالاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية والعلاج بالمجان، مؤكدة أن الأسبوع الـ 51 هو الأعلى إصابات بفيروس كورونا فى العالم، مؤكدة أن القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية أعلى المحافظات، من حيث نسبة الإصابة بالفيروس.

وفازَ موقع "اليوم السابع"، بجائرةِ الصحافةِ الذكية ضمنَ جائزةِ الصحافة العربية، من نادى دبي للصحافة، حيثُ تُمنح الجائزة لأكثرِ المؤسساتِ تطوراً على صَعيدِ التَقنية وآليات عمل صالات الأخبار وإنتاج المحتوى على مستوى الوطن العربى، وهو ما رأتَهُ مؤسسة نادى دبى للصحافة متوفراً فى مؤسسةِ اليوم السابع.

فوز اليوم السابع بجائزةِ الصحافة الذكية هو الأول من نَوعهِ التي تُمنح فيه الجائزة لصحيفةٍ مِصرية، كَونِها جائزة مؤسسات، وليست أفراد، تقديراً للتطور التكنولوجي بالمؤسسة، وتطويرها لمحتوى الصحافة الرقمية، والأشكال التحريرية والصحفية.

وافقَ مجلسُ الوزراء على إقامةِ مَعرِض بعنوان "رمسيس وذهب الفراعنة"، في خمسِ مدن عالمية، خلالَ الفترةِ التي تمتد من نوفمبر 2021 حتى يناير 2025، وتتضمنُ أماكن العرض، ثلاثة مواقع بالولاياتِ المتحدة الأمريكية، وهي متحف هيوستن للعلوم الطبيعية، بمدينةِ هيوستن بولايةِ تكساس، ومتحف دي يونج، بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وقاعة كاسل، بمدينة بوسطن، بالإضافةِ إلى قاعة لندن للمعارضِ بمدينة لندن بالمملكة المتحدة، وقاعة لافيليت، بمدينة باريس بفرنسا.

أعلنت شركة إيني الإيطالية عن اكتشاف نفطي جديد فى الصحراء الغربية ينتج 10 آلاف برميل يوميا.

وأشارت إيني أنه تم تحقيق الاكتشاف من خلال بئر Arcadia 9 ، الذي تم حفره في هيكل Arcadia South ، الذي يقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب حقل Arcadia الرئيسي قيد الإنتاج بالفعل.

وأما عن الشأن العالمي.. صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن العام الحالي لم يكن سهلاً، فقد أصبح وباء فيروس كورونا تحديا للاقتصاد والمجال الاجتماعي لجميع الدول تقريبًا واختبارًا جادًا للأشخاص.

وقال بوتين، خلالَ اجتماع مشترك لمجلس الدولة ومجلس شؤون التنمية الاستراتيجية والمشاريع الوطنية: "ندرك تماماً أن العام الحالي لم يكن سهلاً للعالم بِأَسرِه.. وأصبح الوباء تحديًا للاقتصادات الوطنية والمجال الاجتماعي لجميعِ الدول تقريبًا، واختبارًا جادًا للناس".

وعربيا.. قال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن بعثة مشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في إقليم دارفور بالسودان ستنهي مهمتها يوم 31 ديسمبر الجاري بعد ما يزيد على 13 عاما من بدء العملية بقرار من المجلس، ووافق مجلس الأمن، الذي يضم 15 دولة عضوا، بالإجماع على قرار ينهي التفويض الممنوح للبعثة في نهاية الشهر ويضع إطارا زمنيا مدته سته أشهر لخفض تدريجي للقوات مع اكتمال انسحابها بحلول 30 يونيو.

ورياضياً.. أعلن الاتحاد الدولي لكرةِ القدم، الملاعب الثلاث المقرر استضافتُها لبطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها النادي الأهلي بصفتِهِ بطل دوري أبطال أفريقيا والتي ستنطلقُ فبراير المُقبل في قطر بمشاركةِ أبطال ستِ قارات والفريق مُمثِل البلد المُنظم.

وتقام مباريات البطولة على ملاعب استاد المدينة التعليمية، وأحمد بن علي وخليفة الدولي، وتقام مباراة الافتتاح على ملعب أحمد بن علي بين فريقي "الدحيل القطري" و" أوكلاند النيوز لاندي " في الأول من فبراير وسيلتقي الفائز أمام الأهلي في الدور الثاني للبطولة، بينما يستضيف ملعب المدينة التعليمية النهائي يوم 11 فبراير.

وحقق فريق الأهلي فوزاً هاماً على سونيديب بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما اليوم بالنيجر في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا بملعب الجنرال سيني كونتشي في عاصمة النيجر نيامي، وتغلب الاهلي على الظروف الصعبة التي واجهها قبل المباراة من غيابات كثيرة وملعب سيئ للغاية.

تتوقعُ هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهدَ غداً الخميس، طقس مُعتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية والرياح مُعتدلة، وطقس دافئ على جنوبِ سِيناء والرياح نشطة تؤدى لاضطرابِ المِلاحة البحرية على البحر الأحمر.

كما يتوقعُ أن تشهدَ سقوط أمطار خفيفة على مناطق من شمالِ الوجهِ البحري على فتراتٍ مُتقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحلِ الشمالية على فتراتٍ مٌتقطعة

وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة غداً الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة