تليفزيون اليوم السابع يرصد جمال مشروع الممشى السياحى بأسوان الجديدة.. فيديو

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 04:59 م
تليفزيون اليوم السابع يرصد جمال مشروع الممشى السياحى بأسوان الجديدة.. فيديو مشروع الممشى السياحى على النيل بمدينة أسوان الجديدة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واحدة من أكبر المشروعات التى تنفذها الحكومة على ضفاف النيل، يصحب "تليفزيون اليوم السابع" متابعيه فى جولة ميدانية داخل مشروع الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، الذى تنفذه وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، باستثمارات تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه.

وجار تنفيذ مشروع الممشى النيلى، بطول 6 كيلو متر، يتكون من الجزء الشمالى بطول 1800 متر، والجزء الجنوبى بطول 4200 متر، ويشتمل على محال، ومطاعم، ومرسى نهرى، ومشايات، ومقاعد للمواطنين، وبلغت نسبة التنفيذ ببعض مناطق الممشى، 97 %، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ نهاية مارس المقبل، وجار الإعداد للبدء فى تنفيذ منطقة المارينا -إحدى مناطق الممشى- بطول 1850 متراً، وبها عدد من الشاليهات.

ويضم مشروع المسرح المكشوف الجارى تنفيذه ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة، ويُقام على مساحة 5.5 فدان، ويتسع لـ3 آلاف متفرج بإطلالة بانورامية على نهر النيل، ويتصل بالحديقة الشاطئية عن طريق كوبرى مشاة، وبلغت نسبة تنفيذ المسرح 30%، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية مارس المقبل.

كما يضم المشروع منطقة الفيلات التى تم الانتهاء من تنفيذها، بالشريط النهرى السياحى، بمدينة أسوان الجديدة، وتم استلامها ابتدائيا، ويبلغ عددها 66 فيلا، بجانب تفقد الفيلات الجارى تنفيذها، والبالغ عددها 84 فيلا، موزعة على موقعين، وبلغت نسبة التنفيذ بأحد المواقع 65 %، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية يونيو المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة