أكرم القصاص

فيتامين أ روشتتك للوقاية من الأمراض.. يقاوم حب الشباب ويحمى من السرطان

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 04:00 ص
فيتامين أ روشتتك للوقاية من الأمراض.. يقاوم حب الشباب ويحمى من السرطان فيتامين أ- صورة ارشيفية
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد فيتامين أ من أهم المركبات التي لابد من تناولها لتعزيز صحة الجسم وتقوية المناعة، نظرا لأنه من العناصر الغذائية المهمة، كما أنه له فوائد عديد للرجال، لذا ينصح بتناول 900 ميكروجرام والنساء 700 ميكروجرام يوميا من الأطعمة التي تحتوى على هذا المركب الفريد، كما ينصح أن بتناوله الأطفال بمقدار 300-600 ميكروجرام.
 
ويحتوى فيتامين أ على العديد من الفوائد المهامة من بينها تقليل مخاطر الإصابة بالعمى الليلي، ويساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويساعد الجلد عن طريق منع حب الشباب، ويعزز صحة العظام، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، ونعرض بعض الأطعمة التي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي الغنية بفيتامين أ، بحسب ما نشره موقع  timesnownews وهى:
 

الفلفل الحلو

 
يحتوي الفلفل الأخضر والأحمر على نسبة عالية من فيتامين أ، كما يعتبر مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة والكالسيوم، نظرًا لأنه مصدر للألياف وحمض الفوليك والحديد وقليل السعرات الحرارية، يمكنك غرس الفلفل في نظامك الغذائي عن طريق إضافته إلى الأكلات والسلطات بجميع أنواعها.
 
الفلفل الحلوة
الفلفل الحلو
 

الحليب

 
يحتوي الحليب منزوع الدسم على نسبة عالية من فيتامين أ، ويعتبر مصدرا غنيا للمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين د، ويمكن أن يساعد في تحسين صحة العظام وتعزيزها، كونه مصدرا غنيًا للبروتين، فهو يساعد أيضًا في إدارة الوزن.
 
الحليب
الحليب
 
 

البروكلي

 
يندرج البروكلي ضمن قائمة الخضرلوات الأكثر صحة، إلى جانب كونه مصدرًا غنيًا بفيتامين A ، فإن البروكلي غني أيضًا بالفيتامينات B و C و E و K. وهو خيار صحي وسهل لإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي، لأنه أيضًا مصدر جيد للبروتين والألياف ، الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم.
 
البروكلي
البروكلي
 

المأكولات البحرية

 
تشتهر الأسماك مثل الماكريل والرنجة وثعبان البحر والسلمون والتونة بغناها بأحماض، تعتبر المأكولات البحرية أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ، ويمكن أن تساهم بشكل كبير في صحة الشبكية.
 
المأكولات البحرية
المأكولات البحرية
 

الجزر

 
الجزر مصدر ممتاز لمركب يسمى بيتا كاروتين، يحول الجسم هذا المركب إلى فيتامين أ، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين وتعزيز صحة العين.
 
الجزر
الجزر

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة