محافظ الإسماعيلية يحدد 50 جنيها قيمة التصالح فى مخالفات البناء بتوابع المدن

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 05:13 م
محافظ الإسماعيلية يحدد 50 جنيها قيمة التصالح فى مخالفات البناء بتوابع المدن جانب من المجلس التنفيذى للاسماعيلية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، جلسة الاجتماع الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة بحضور كل من المهندس أحمد عصام الدين، نائب المحافظ ومساعد مدير أمن الإسماعيلية والمستشار القانونى وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

وناقش محافظ الإسماعيلية، خلال الجلسة موقف تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وموقف التأمين الصحى الشامل، وشدد على اتباع كافة الإجراءات الأحترازية، كما شدد على تطبيق قرار تخفيض العمالة بأدنى مستوياتها التى تنفذ العمل، موجها بشن حملات لغلق سناتر الدروس الخصوصية لمواجهة أنتشار فيروس كورونا.

كما استعرضت مديرية الطرق والنقل استكمال أعمال تركيب بلاعات الأمطار وخاصة الأماكن الملتهبة وفقا لاحتياجات ومطالب المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، وأعرب المحافظ عن شكره لتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية لنجاح الخطة الموضوعة لمواجهة تقلبات الطقس السيئ والأمطار خلال الفترة الماضية قائلا: "المحافظة شهدت تحسن ملحوظ بعد تغطية 80% من المحافظة بغرف الأمطار والصرف المغطي"، مشيرًا إلى أنه جار استكمال الخطة لمجابهة أى أزمات خلال فصل الشتاء.

كما ناقش اللواء شريف فهمى بشارة، خطة المحافظة لمتابعة أعمال النظافة وما تم اتخاذه بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعرض رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية خطة الأحياء وقرى المركز بتخصيص أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء لدعم حى ثان وثالث، كما تم تخصيص أيام "الخميس، الجمعة، السبت" لقرى المركز بجانب العمل اليومى فشهدت الخطة تحسن، ويتم رفع ما لا يقل عن 350 : 450 طن قمامة يوميا".

أما عن خطة المراكز يتم رصد الأماكن التى تحتاج لدعم رفع مستوى النظافة خلال الأسبوع وذلك يتم خلال يوم السبت من كل أسبوع بتجميع معدات المركز لرفع كفاءة القرى الخاصة به، وأشار مسؤول منظومة النظافة بالمحافظة، أن هناك 3 محطات وسيطة الخاصة بوزارة التنمية المحلية ستصل الإسماعيلية خلال 10 أيام على الأكثر و سيتم أختيار الأماكن المناسبة لها كى تحقق أكبر أستفادة منها .

وخلال جلسة الاجتماع التنفيذى محافظ الإسماعيلية أصدر قرار رقم 896 لسنة 2020 بشأن تعامل توابع المدن بنطاق المحافظة بذات معاملة القرى من حيث قيمة السعر مقابل التصالح وهو 50 جنيها فقط للمتر والتى تتضمن توابع مركز ومدنية فايد " منطقة أسمامكس، منطقة قمة فايد "، وتوابع مركز ومدينة أبوصوير " منطقة أبوخروع الشرقية و الغربية، منطقة أبو جريش، منطقة الوراورة، منطقة روض أسكندر، منطقة البلابسة، منطقة مرسى غالى، منطقة أبوعمر، منطقة العنتبلى و فارس، منطقة أبوعدسة " وتوابع مركز التل الكبير " عزبة حسن أفندى "، وتوابع القصاصين الجديدة ".

كما يشمل منطقة أم حبيب، منطقة المرزوقية، منطقة عبد الوارث، توابع مركز ومدنية الإسماعيلية و تشمل " عزبة الكهرباء خلف مصنع الألبان "، توابع مركز القنطرة غرب " جميع العزب الواقعة داخل الحدود الإدارية بالمركز و الحيز العمرانى وداخل الكتل المتأخمة، ومركز ومدينة القنطرة شرق وتشمل توابعها " عزبة العمال، الغطوس، الواصلة "، كما لا يجوز بأى حال من الأحوال أن تقل قيمة سعر المتر المحصلة بمعرفة الجهة الإدارية كمقابل للتصالح عن مخالفات البناء بنطاق المحافظة عن 50 جنيها للمتر معلنا المحافظ أن الهدف من التصالح ليس جمع المال و لكن التيسير على المواطنين لأستكمال إجراءاتهم للتصالح.

كما وافق محافظ الإسماعيلية بقيام وحدة المتغيرات المكانية برفع المكان المراد استخراج ترخيص بهدمة أو إنشائه أو تعليته وتحديد إحداثياته لضمها إلى ملف بيان الصلاحية والترخيص وكذلك رفع المكان المراد التصالح عليه طبقا للقانون 17 لسنة 2019 وتحديد إحداثياته لضمها لملف التصالح بأقل قيمة من المحافظات الأخرى المجاوره لتيسير الأعمال بشكل قانونى ومنسق.

كما أعلن محافظ الإسماعيلية عن الموافقة على طلب الهيئة القومية للبريد لتخصيص أراضى لإنشاء مكاتب بريد للقرى الأكثر احتياجاً لإصدار قرار تخصيص 207 متر مربع من أملاك الدولة لإنشاء مكتب بريد بقرية الحجاز بمركز ومدينة الإسماعيلية وذلك للتيسير على المواطنين.

ووافق محافظ الإسماعيلية على إطلاق اسم الشهيد محمد محمد على إبراهيم على مدرسة على أبوعياد الثانوية الصناعية بمنطقة أبو عياد مركز ومدنية أبوصوير، وإطلاق أسم الشهيد عبد الكريم غنيم على أحد المدارس بمركز ومدينة القصاصين تخليدًا لذكراهم.

ومن ناحية أخرى وافق محافظ الإسماعيلية على تخصيص أماكن دور العبادة بسعر موحد وأقل قيمة، مؤكدًا المضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنيين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل من أجل الحفاظ على الوجه الجمالى والحضارى للإسماعيلية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة