7 أسئلة لازم تطرحيها فى أول مقابلة مع زوج المستقبل عشان تفهمى شخصيته

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 08:00 ص
7 أسئلة لازم تطرحيها فى أول مقابلة مع زوج المستقبل عشان تفهمى شخصيته جلسة تعارف
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المقابلة الأولى، فى بداية العلاقة العاطفية، أهم  لقاء، حيث يمكن من خلالها أن يعرف كل منهما الآخر، وبالتالى إقرار الاستمرار أو إنهاء العلاقة ببدايتها حتى لا يشعر كلاهما بجرح أو ندم، ولهذا ينصح عند أول لقاء بطرح بعض الأسئلة التى استعرضها تقرير منشور بموقع " joinonelove "، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير.

 

أسئلة يجب طرحها فى أول مقابلة :
 

كلمنى عن نفسك وهواياتك؟
 

يجب أن يتحدث كل طرف عن نفسه وعن هواياته، حتى يرى الطرف الآخر الهوايات المشتركة بينهما، ويستطيع فهمه وإقرار هل يمكن الاستمرار معه فى العلاقة وبناء أسرة أم الانفصال .

 

إيه الحاجة اللى نفسك تتعلمها أو تكون شاطر فيها؟

يفضل أيضاً طرح سؤال عن الأشياء التى يسعى الطرف الآخر لتعلمها أو التفوق فيها، لمعرفة هل هو إنسان طموح أم كسول وروتينى.

علاقة عاطفية
علاقة عاطفية

 

بتحب تخرج فين…؟

ويفضل أيضاً طرح أسئلة عن الأماكن المفضلة للطرف الآخر، مثل هل يفضل التنزه بمكان ما أو الذهاب لمطعم ما أو تناول مشروب ما وهكذا، فهذا يعطى انطباعًا عن الشخص هل يميل للهدوء أم الصخب، وهل يحب البيت أم يفضل قضاء وقته فى الخروج. 

 

إيه الحاجة اللى بتضايقك؟

يساعد هذا السؤال فى التعرف أكثر على الطرف الآخر، ومعرفة الأشياء التى تثير غضبه، وتوتره، مثل الحيوانات الأليفة والأصوات المزعجة وغيرها، حتى يستطيع أن يفهم الطرف الأخر شخصية الشريك ومدى التوافق بين صفاتهم الشخصية ليقرر الاستمرار فى العلاقة من عدمه.

 

بتحب تقضى الإجازة فين؟

يفضل أيضاً طرح هذا السؤال لمعرفة هل يتصف الشريك بروح المرح والقدرة على إسعاد نفسه من عدمه، وأيضاً لمعرفة مدى التوافق بين الأماكن الترفيهية المفضلة بينكما .

اسئلة عند أول مقابلة
اسئلة عند أول مقابلة

 

مين أقرب حد لقلبك؟

يفضل الطلب من شريك المستقبل التحدث عن أشقائه وأقاربه وحتى حيواناته المفضلة، حيث يساعد ذلك على معرفة مدى تأثر الشريك بمن حوله، ومعرفة أقرب الأشخاص إليه.

 

إيه الحاجة اللى بتفتخر بيها؟

يساعد هذا السؤال فى معرفة كيف يرى الشخص نفسه، وما يعتبره إنجازه وهل يرى نفسه شخصًا ناجحًا أم لا لأن هذا يعكس مدى ثقته بنفسه ومدى طموحه وكذلك معرفة هل هو شخص مغرور أم متواضع .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة