أكرم القصاص

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: الصحة تؤكد تحور فيروس كورونا رسمياً.. أول رحلة طيران إسرائيلى تهبط بالمغرب.. الزرافات تصل حديقة الحيوان من جنوب أفريقيا.. مباراة الأهلى والزمالك فى موعدها

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 01:57 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع: الصحة تؤكد تحور فيروس كورونا رسمياً.. أول رحلة طيران إسرائيلى تهبط بالمغرب.. الزرافات تصل حديقة الحيوان من جنوب أفريقيا.. مباراة الأهلى والزمالك فى موعدها نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، حيث تناولت الحديث عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا يثير الفزع والرعب حول العالم، ولكن فى مصر أكدت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان لشؤن البحوث، أن هناك تحور حدث فى فيروس كورونا لكنة لم يؤثر على طبيعة الفيروس، وأصبح أوسع انتشارا، ومازال محتفظا بخصائصه التى تسبب الأعراض المعروفة للكوفيد-19.

وقالت الدكتورة نهي عاصم لـ"اليوم السابع":إن الفيروسات تتميز بالتحور الدائم من أجل التكيف مع الظروف ..فهى كائن حى يسعى للحياة، موضحة أن هناك 17 تغيراً جديداً فى الفيروس فى السلالات المكتشفة فى بريطانيا لكننا فى مصر لا نواجه خوفا من ذلك، نظرا لأن البرتوكول العلاجى يغطى جميع الأعراض.

ومن أخبار كورونا في مصر أيضاً، تحدثت عن قول رجائى عطية نقيب المحامين، إنه نظرًا لظهور عدة حالات إصابة بكورونا بين بعض أعضاء المجلس والعاملين، فسيجرى اليوم تطهير النقابة ، لذا فيمنع دخول النقابة اليوم، إلا على العاملين وأعضاء المجلس، مع وجوب اتباع الجميع للتعليمات الاحترازية بكل دقة، لاسيما ارتداء الكمامات وحفظ المسافات، وعدم المصافحة باليد.

كان عمر هريدى وكيل النقابة العامة للمحامين، قد أعلن عن إصابته بفيروس كورونا ، والخضوع للعزل لمدة أسبوعين، مطالبا الجميع بالدعاء له بأن يتم الله شفاءه.

وإلى أخبار مجلس النواب المصري حيث يشهد البهو الفرعونى بمجلس النواب استعدادات مكثفة، تمهيداً لاستقبال الأعضاء الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا ،والبالغ عددهم 100 عضو وذلك بدءا من الساعة 10 حتي الساعة 5 مساء اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك في إطار حفل الاستقبال الذي نظمته الأمانة العامة بالمجلس للاعضاء الجدد,بقيادة المستشار محمود فوزى، والذي ينطلق اليوم ويستمر لمدة 6 أيام، حيث تم تخصيص لجنة لاستخراج كارنيهات العضوية للنواب الجدد.

وتحدثت عن استقبال حديقة الحيوان بالجيزة التابعة لوزارة الزراعة، خلال ساعات، ثلاث زرافات جديدة، بعد وصولهم لمطار القاهرة الدولى،  لتعويض ما فقدته الحديقة خلال الأعوام الماضية وهو ما دفع إدارة الحديقة للبحث عن طريقة لاستيراد زرافات جديدة وهي أحد أهم الحيوانات التى تحظى باهتمام بالغ من زوار الحديقة.

وقال الدكتور عبد الحكيم  محمود، رئيس الخدمات البيطرية، لـ"اليوم السابع"، إن الزرافات يتم استقبالها عن طريق نظام التبادل مع حديقة حيوان جنوب أفريقيا.

وتناولت الحديث عن عقد الوفد الأمريكي – الإسرائيلي، مؤتمرا صحفيا قبل التوجه إلى المغرب، فى أول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب، وقال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المغرب وإسرائيل يريدان تعزيز التقارب، مؤكدا أن ترامب عمل على خلق سياسة مختلفة في الشرق الأوسط.

وأعرب مستشار ترامب، عن تطلعه لإبرام اتفاقيات جديدة بين المغرب وإسرائيل.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومى الإسرائيلي، إن الرحلة المباشرة من إسرائيل إلى الرباط، هي بداية لتطبيع العلاقات مع دولة عربية جديدة.

وعادت النشرة إلى أخبار كورونا ، حيث أكدت شركة بيونتـك الخاصة بإنتاج لقاح فيروس كورونا قدرتها على توفير لقاح جديد خلال 6 أسابيع حال تحوّر الفيروس ، مؤكدة أن اللقاح الحالى فعال ضد السلالة المتحورة الحالية.

وفى وقت سابق قالت اعلنت شركة بيونتــك إن اكثر من 100 ألفا فى بريطانيا تلقوا اللقاح الذى صنعته الشركة.. بالتعاون مع فايزر الأمريكية ، مضيفة أن تقييم الآثار الجانبية والتحمل مطمئن.
ومن أخبار الرياضة، أكد مسئولو اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، أن مباراة القمة بين الزمالك والأهلى المحدد لها الإثنين المقبل ضمن منافسات الأسبوع الرابع بالدورى، ستقام في موعدها المحدد، نافية ما تردد حول وجود تفكير أو مقترح لتأجيلها لوقت لاحق.

وأوضح مسئولو اللجنة لـ"اليوم السابع" إن الأمن لم يخطر اتحاد الكرة بأى نية لتأجيل اللقاء بداعى وجود الانشغال بتأمين احتفالات الكريسماس وأن هناك اهتماما من الدولة للحفاظ على انتظام جدول الدورى العام في ظل ضيق الوقت هذا الموسم.

وانتهت النشرة بأخبار الطقس، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية إن الشبورة المائية مستمرة منذ الأسبوع الماضى، وتكون كثيفة على بعض المناطق والطرق، مطمئنة المواطنين بعدم وجود انخفاض كبير في درجات الحرارة حتى بداية العام الجديد.

وأشارت إلى أن هناك استقرارا فى الأحوال الجوية على مدار الأيام المقبلة، والرياح ستكون معتدلة على معظم المناطق، متوقعة سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى حتى الخميس المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة