قرية سانتا كلوز فى فنلندا تتحول لمدينة أشباح قبل احتفالات عيد الميلاد.. فيديو

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 04:17 م
قرية سانتا كلوز فى فنلندا تتحول لمدينة أشباح قبل احتفالات عيد الميلاد.. فيديو القرية خالية من مظاهر الاحتفال
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب انتشار فيروس كورونا فى إفساد تحضيرات عيد الميلاد فى سانتا كلاوس هذا العام فى فنلندا عن سابقتها فى الأعوام الماضية، بعدما حرمت جائحة "كوفيد 19" منطقة لابلاند النائية فى فنلندا من عدد كبير من السياح الأجانب، وتحولت إلى مدينة أشباح، بعد أن كانت تعج بالوافدين فى العادة إلى المكان للاحتفال برأس السنة ومظاهر الاحتفال كل عام.

 

وروى أحد متقمصو بابا نويل فى قرية لابلاند فى فنلندا، معاناته، قائلا "ستبقى سنة سوداء لي ولحيواناتي التي انتقل عليها في العادة لتوزيع الهدايا للأطفال في عيد الميلاد، ولقد كانت سنة استثنائية وصعبة. وتركّزت الطلبات التي وجهها الناس إليّ هذا العام في طلب الألعاب للأطفال"، وذلك خلال مقابلة مع وكالة "فرانس برس" من كهفه فى روفانييمى بمنطقة لابلاند.

الخيام بدون زوار
الخيام بدون زوار

 

القرية خالية من مظاهر الاحتفال
القرية خالية من مظاهر الاحتفال

 

وانحسرت أعداد الزائرين إلى متنزه "قرية سانتا كلاوس" فى فنلندا الذي يعلن القائمون عليه أنه المقر الرسمى لهذه الشخصية، بصورة كبيرة هذا العام، بسبب تفشي جائحة كورونا بعدما كانوا يغرقون المنطقة المكسوة بالثلوج في العادة خلال ديسمبر من كل عام.

 

وقد أغلقت فنلندا أبوابها أمام التنقلات غير الضرورية، كما أن رحلات الطيران المؤجر التي سُمح بها لثلاثة أيام بصورة استثنائية أملا في إنقاذ الموسم، لم تكف لاستقطاب أجانب كثر، وبنتيجة ذلك، سيكون من الصعب هذا العام تمضية بعض الوقت مع سانتا كلاوس شخصيا فى قريته، كما أن فكرة دفع 79 يورو لعقد لقاء خاص وجها لوجه لخمس دقائق مع الرجل الأبيض قد لا تستهوى كثيرين فى هذه الظروف.

 

وأعلنت فنلندا، الاثنين، توقف جميع الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا لمدة أسبوعين، بسبب تفشى سلالة جديدة لكورونا، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية، وكانت العديد من دول العالم قد أعلنت وقف جيع الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة بسبب تفشى السلالة الجديدة لفيروس كورونا، حيث أعلن وزير الصحة البريطاني مات هوك ، عن خروج السلالة الجديدة للفيروس عن السيطرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة