أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب فى وقت قصير.. أبرزها تونر خل التفاح

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب فى وقت قصير.. أبرزها تونر خل التفاح علاج حب الشباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المرأة بالإحراج عند ظهور حب الشباب بمختلف أنحاء وجهها، لذلك تحاول أن تخفيه بطرق مختلفة، التى لا تعتبر من الحلول الجذرية للمشكلة، لذلك يفضل اتباع وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب من خلال اتباع بعض الخطوات التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " byrdie ".

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
 

صودا الخبز
 

تعمل صودا الخبز والماء على تنعيم الرؤوس السوداء، وعلاج حب الشباب، لذلك ينصح بوضع صودا الخبز مع الماء بكميات متساوية ووضعهما على الوجه، والانتظار لبضعة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات لعلاج حب الشباب
وصفات لعلاج حب الشباب

 

خل التفاح
 

يساعد خل التفاح على تحقيق موازنة درجة حموضة البشرة، ويجعلها أقل دهنية وأقل جفافا، ولأنه لاذع ينصح بتخفيفه ببعض الماء قبل وضعه على الوجه من خلال وضع مقدار من الخل إلى أربعة مقادير من الماء، ووضعهما على الوجه، من خلال وسادة قطنية أو بخاخة ولا داعى لغسل الوجه بعد ذلك حيث يستخدم كتونر.

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 

عسل

يساعد العسل على علاج حب الشباب لما يحويه من مضادات للأكسدة لذلك ينصح بخلط العسل والصبار بكميات متساوية مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص ورشة من الكركم لعمل عجينة، ثم وضع العجينة على الوجه، والانتظار لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد، ثم وضع مكعب ثلج على الجلد لمدة 30 ثانية.

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

زيت شجرة الشاي
 

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات والفطريات أيضاً، لذلك يعتبر من الطرق الطبيعية التى تساعد على علاج حب الشباب، ولهذا يقترح وضع قليل زيت شجرة الشاي مع القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت الجوجوبا العضوي وتقليب الخليط ثم وضعه على الوجه، لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة