أكرم القصاص - علا الشافعي

دكتورة حامدة بنت الشاعر الغنائى حسين السيد تحتفل بتوقيع كتابه "عاشق الروح".. فيديو وصور

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 07:35 م
دكتورة حامدة بنت الشاعر الغنائى حسين السيد تحتفل بتوقيع كتابه "عاشق الروح".. فيديو وصور د حامدة فى حفل توقيع كتاب والدها الشاعر حسين السيد
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت الدكتورة حامدة حسين السيد، بنت الشاعر الغنائى حسين السيد، حفل توقيع كتابه اليوم والذى نشرته الهيئة العامة للكتاب تحت عنوان "عاشق الروح"، وهو باسم أغنيته المعروفة فى فيلم "غزل البنات"، وهو عبارة عن جزأين، الجزء الأول، وهو عبارة عن الأغانى الدينية، والأغاني العاطفية التي تمثل الجزء الأكبر من عمله.

دحامدة حسين السيد وزوجها الدكتور يسرى الهوارى
دحامدة حسين السيد وزوجها الدكتور يسرى الهوارى

وقالت الدكتورة حامدة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الجزء الثانى يشمل الأغانى الوطنية، والأغاني الاستعراضية من الأفلام، والأغاني الشعبية، وأغانى الأسرة، ومجموعة من أشعاره، موضحة أن هذين الكتابين يختلفان عن الدواوين الأخرى لأنه يحتوى على سيرته الذاتية، ومشواره مع الفنان عبد الوهاب الذى عاش معه توأمه فنية لمدة 42 عاما.

د عادل عدوى وزير الصحة الاسبق
د. عادل عدوى وزير الصحة الأسبق

وأشارت الدكتورة حامدة إلى أن الكتاب الذى نشرته "الهيئة المصرية العامة للكتاب" يختلف عن الدواوين العادية، وهو في النهائية قائم على مختارات من أغاني حسين السيد، ورغم أننا قمنا بعمل مختارات إلا أن الجزء الأول من الكتاب يشمل 700 صفحة، والجزء الثانى عبارة عن 550 صفحة، فيها بعض الصور الشخصية، ومسودات من الأغانى بخط يديه، مضيفة: "أنا في منتهى السعادة لأن الناس لا تزال تتذكره رغم رحيله من 37 عاما، وكان حلما من أحلامه أن هذا الكتاب ينشر، والحمد لله أننى حققت هذا الحلم".

د حامدة حسين السيد
د حامدة حسين السيد

وشارك في الاحتفالية كل من الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق، والدكتور يسرى الهوارى زوج الدكتورة حامدة حسين السيد، أستاذ جراحة العظام والعمود الفقرى بطب قصر العينى، والفنانة هالة صدقى، والإعلامى محمود سعد، وإبراهيم حجازى والشاعر جمال بخيت.

هالة صدقى خلال الاحتفالية
هالة صدقى خلال الاحتفالية

كما شارك فى حفل التوقيع الدكتور حاكم حسين السيد، حسام حسين السيد، والدكتور حسن صلاح بمنظمة الصحة العالمية.

حامدة حسين السيد والاعلامى محمود سعد بجوار الشاعر جمال بخيت
حامدة حسين السيد والاعلامى محمود سعد بجوار الشاعر جمال بخيت

وحضر الاحتفالية أيضا الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام بطب قصر العينى، والدكتور شكرى حنتر أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة