أسرار جديدة عن الشاعر حسين السيد صاحب أغنية "ست الحبايب".. "ماما زمانها جيه"

الخميس، 28 مارس 2019 11:00 م
أسرار جديدة عن الشاعر حسين السيد صاحب أغنية "ست الحبايب".. "ماما زمانها جيه" الدكتور حمدة - نجلة الشاعر الكبير حسين السيد
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتور حمدة، نجلة الشاعر الراحل الكبير حسين السيد، إن "كل ابناء الراحل حسين السيد أطباء، وأسمائهم تبدأ بحرف (الحاء)، مشيرة إلى أن الراحل كان قيمة عظيمة، وأغانيه مازالت تعيش حتى الآن.

 

وأضافت الدكتور حمدة، خلال لقائه مع  الإعلامى عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأي عام" على قناة "TEN"، انها عكفت على تجميع أعمال والدها، وتفاجئت بإنتاج والدها الغزير، متابعة : " أخذت 5 سنوات لتجميع أعماله، وأطلقت موقع بأسمه، به كل أعماله "

 

وأشارت نجلة الشاعر حسين السيد، أن الموقع المخصص لوالدها به نصف أعماله فقط، وأن الإنترنت به أخطاء كثيرة بخصوص المعلومات عن حسين السيد، موضحة أن الشاعر أصله من طنطا، ووالدته فقط تركية، مؤكدًا أن "أغنية ست الحبايب أطلقت مع أول عيد الأم برفقة الأستاذ محمد عبد الوهاب، وكانت تكليف من الدولة، وتم تلحين الأغنية خلال 48 ساعة".

 

وتابعت الدكتورة حمدة: "والدى أول من لحن الفوازير، وكنت عندما استمع الأغاني فى الراديو كنت أعرف الأغاني الخاصة به والتى لا تخصه.. ومن أهم أغانى والدى (ماما زمانه جايه)، و(أمورتى بقت حلوة) لصباح، كما ألف النشيد القومى لعيد الأم أغنية (ست الحبايب)".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة