شاهد ..لوحات عالمية توثق حياة المصريين على مر العصور ..ألبوم صور

الخميس، 17 ديسمبر 2020 12:00 ص
شاهد ..لوحات عالمية توثق حياة المصريين على مر العصور ..ألبوم صور منظر للنيل بجوار القاهرة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظيت مصر بكثير من اهتمام الآخرين، وقد كان لها نصيب كبير من اللوحات العالمية التى رسمت جمالها وطقوس أهلها، حتى يمكن القول بأن  اللوحات العالمية أحبت مصر.
 
 

"موكب المحمل" لودفيك دويتش  

تصور اللوحة موكب المحمل" الذى كان يقام للمصريين الذاهبين لأداء الركن الأعظم من أركان الإسلام، للفنان لودفيك دويتش، الذى ولد فى عائلة يهودية مرموقة، كان والده ممولاً وأحد رجال البلاط الإمبراطورى النمساوى، تعلم فى أكاديمية الفنون الجميلة النمساوية "1872-1875".

لوحة المحمل
لوحة المحمل

لوحة مشعل القناديل

لوحة "مشعل القناديل فى شوارع القاهرة" للفنان لودفيج دويتش، والتى أبدعها فى عام 1900، وتمثل مرحلة من حياة القاهرة القديمة فى نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، عندما كانت مصابيح القاهرة تضاء ليلا، بواسطة رجال معينون لهذه المهمة.

لوحة مشعل القناديل
لوحة مشعل القناديل

لوحة فناء قاهرى

وحة "فناء قاهرى" لـ الفنان النمساوى رودولف سوبودا الذى عاش فى الفترة بين عامى 1859- 1914)، وجاء إلى زيارة مصر فى عام 1880، وترصد اللوحة واحدة من الشغف المصرى للطيور، والذى نجده منتشرا حتى الآن.

فناء قاهرى
فناء قاهرى

لوحة على أطراف القاهرة

لوحة "على أطراف القاهرة" للفنان الدنماركى بيدر مورك مونستد، الذى عاش خلا الفترة  بين عامى (١٨٥٩-١٩٤١)، وفى اللوحة يرصد جانبا من الحياة المصرية فى بدايات القرن العشرين، حيث الحياة أكثر بساطة وجمالا.

على أطراف القاهرة
على أطراف القاهرة

لوحة الراعية 

لوحة "الراعية" التى أبدعها الفنان الفرنسى النمساوى رودلف أرنست فى عام 1911، وفيها صور راعية "ماعز" من شبرا، وقدم الفنان من خلالها صورة أخرى لفتيات مصر، كان المستشرقون يحرصون على رؤيتها لأنها أقرب للطبيعة.

الراعية
الراعية

لوحة مدرسة في الصعيد

لوحة "مدرسة فى الصعيد" التى أبدعها الفنان النمساوى ليوبولد كارل مولر، فى عام 1881، وتكشف فى أحد جوانبها الرغبة الملحة فى العلم، والبدايات البسيطة لتحصيل المعرفة، وتعبر عن جانب مهم فى الحياة المصرية.

مدرسة فى الصعيد
مدرسة فى الصعيد

 

لوحة عائلة أمام الباب

وحة "عائلة أمام الباب" للفنان النمساوى لودفيج دويتش، الذى عاش خلال الفترة من (1855-1935) ويعد من أهم الفنانين الذين زاروا مصر وأعجبوا بها وبتراثها ونقلوا ذلك فى أعمالهم الفنية.

عائلة أمام الباب
عائلة أمام الباب

لوحة شارع المعز

لوحة "شارع المعز" لـ  الفنان البريطانى "اوين براون كارتر" الذى عاش فى الفترة بين عامى (1806-1859)، واستطاع من خلال لوحاته أن يرصد عددا من مظاهر الحياة فى مصر.

شارع المعز
شارع المعز

لوحة ثرثرة فى السوق

لوحة "ثرثرة فى السوق" التى أبدعها الفنان البريطانى والتر تشارلز هورسلي،  الذى عاش فى الفترة بين عامى 1855-1934.

ثرثرة فى السوق
ثرثرة فى السوق

لوحة منظر للنيل بجوار القاهرة

لوحة جميلة بعنوان "منظر للنيل بجوار القاهره" أبدعها الفنان الأمريكى ادوين لورد وييكس فى عام 1874.

منظر للنيل بجوار القاهرة
منظر للنيل بجوار القاهرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة