أكرم القصاص - علا الشافعي

رجل إطفاء ينقذ بطة عالقة وسط الجليد بخزان ماء طبيعى فى موسكو.. فيديو

الخميس، 17 ديسمبر 2020 05:00 ص
رجل إطفاء ينقذ بطة عالقة وسط الجليد بخزان ماء طبيعى فى موسكو.. فيديو رجل الاطفاء يحاول انقاذ البطة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت إحدى المناطق السكنية الجليدية في العاصمة الروسية موسكو عملية انقاذ ولكن من نوع خاص، حيث نفذ أحد رجال الإنقاذ عملية خاصة وغير عادية ليس لإنقاذ أحد السكان، ولكن من أجل إنقاذ بطة عالقة وسط الجليد خلال توجهها للنهر، إلا أن لزوجة الجليد تسببت في عرقلة طريقها مما دعا إلى تدخل أحد رجال الانقاذ في موسكو لمساعدتها.

وأظهرت لقطات فيديو رجل الإنقاذ وهو يتجه صوب البطة العالقة وسط الجليد، وظلت البطة عالقة في مصيدة جليدية تبعد 25 مترا عن الشاطئ لمدة تخطت الساعة تحاول التحرك، وتم ايصال الطائر إلى الشاطئ وتسليمه لمتطوعين في مركز اعادة تأهيل الحيوانات، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

البطة تحاول الهرب
البطة تحاول الهرب

 

رجل الاطفال يحاول انقاذ البطة
رجل الاطفال يحاول انقاذ البطة

 

وفى حادثة انقاذ مشابهة، قام رجال الإطفاء فى مدينة يورك بإنجلترا، بإنقاذ بطة وصغارها الستة من داخل شبكة صرف صحي، بعد قيام أحد الأشخاص بالاتصال بهم من أجل مساعدة البطة، حيث وقعت عبر فتحات فى غطاء بالوعة أثناء عبور الشارع.

 

وتم استدعاء رجال الإطفاء لمساعدة الأم التى بذلت قصارى جهدها لإنقاذ صغارها وسط مدينة يورك، وقد تمكن رجال الإطفاء من سحب الصغار للخارج، ليخرجوها واحدا تلو الآخر ويجتمع شمل العائلة مجددا مع البطة الأم، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وبعد دقائق، شوهد الصغار وهي تسير خلف والدتها بالشارع، والتقط أحد رجال الإطفاء صورة لهم.

 

وفي موقف مماثل، اضطر رجال الشرطة في مدينة تشاتوجرا فى بنجلاديش، لاستخدام الروافع الضخمة لإنقاذ قطة عالقة على إحدى ناطحات السحاب في المدينة، وانتشر مقطع فيديو لعملية الإنقاذ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر كيفية إنقاذ القطة باستخدام الرافعة، وسط تحية وتصفيق من سكان المدينة، تقديرا لهذا العمل الإنساني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة