أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح لمظهر مثالى فى مكالمات الفيديو.. الإضاءة ومكان الكاميرا الأبرز

الخميس، 17 ديسمبر 2020 08:00 ص
5 نصائح لمظهر مثالى فى مكالمات الفيديو.. الإضاءة ومكان الكاميرا الأبرز الاستعداد للمكالمة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من كان يدرى أن مكالمات الفيديو ستكون من الأشياء الأساسية فى حياتنا، فقد ازدادت شعبية منصات مؤتمرات الفيديو مثل Zoom و FaceTime هذه الفترة، حيث جعل الوباء مكالمات الفيديو عنصرًا أساسيًا في الحياة اليومية للكثيرين منا.

وبينما توفر مكالمات الفيديو طريقة مريحة ومنخفضة المخاطر للتفاعل مع زملاء العمل والعائلة والأصدقاء، فقد يجدها البعض غير محببة على الإطلاق، حيث يشعرون بالخجل حيال مظهرهم فى مكالمات الفيديو.

مكالمات الفيديو
مكالمات الفيديو

ولكن لحسن الحظ  هناك بعد الخطوات التى يمكن اتباعها لتحسين مظهرك خلال مكالمات الفيديو، وتساعدك على الظهور بأفضل شكل في مكالمات الفيديو، وفقا لموقع "one good thing":

1. ابحثى عن الضوء المناسب:

أفضل إضاءة لمكالمة الفيديو هي الإضاءة الأمامية (تضربك مباشرة) والطبيعية (من الشمس أو النافذة)، حيث  يضيء الضوء الطبيعي المواجه للأمام ملامحك بشكل متساو ويضيء وجهك.

إذا لم تتمكنى من نقل الكمبيوتر الخاص بك إلى نافذة مضاءة بنور الشمس، فضعى مصدر الضوء مباشرة خلف الكمبيوتر المحمول أو الهاتف، كما يمكنك  الحصول على ضوء سيلفي صغير يتم تثبيته على أجهزتك لحل مشاكل الإضاءة لديك.

الإضاءة
الإضاءة

2. ارفعى الكاميرا:

بالإضافة إلى الإضاءة، يمكن أن يكون لموضع الكاميرا أو زاويتها تأثير كبير أيضًا، من الناحية المثالية، يجب وضع الكاميرا على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر في مستوى العين، خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر إلى إبراز الذقن بشكل ملحوظ، أو مع توجيه الكاميرا مباشرة إلى أنفك.

إذا كنتى بحاجة إلى إضافة القليل من الارتفاع إلى جهازك للحصول على زاوية أفضل، فحاولى وضعه أعلى عدد من الكتب أو صندوق أو حتى سلم متدرج.

الكاميرا فى مستوى العين
الكاميرا فى مستوى العين

3. التدقيق في الخلفية وراءك:

الشيء الآخر الذي يميل الناس إلى نسيانه أثناء إجراء مكالمة فيديو هو أن كل شخص في المكالمة يمكنه رؤية ما وراءك، لذلك، ما لم تكونى ترغبين في إعطاء أصدقائك أو زملائك في العمل لمحة غير مقيدة عن منزلك الفوضوي، فتأكدى من مراعاة ما وراءك قبل الانضمام لمكالمة الفيديو، فقط شغّلى الكاميرا قبل المكالمة لترى ما يظهر خلفك وقومى بإجراء التعديلات حسب الحاجة.

4. الاستعداد للمكالمة:

إذا كنت تريدين حقًا بذل جهد إضافي لتبدين بأفضل ما لديك، فهناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها بشعرك ومكياجك وملابسك للحصول على مظهر جاهز للكاميرا.

الأستعداد للمكالمة
الأستعداد للمكالمة

5. استخدام التأثيرات المدمجة:

إذا كنت تستخدمين Zoom لمكالمات الفيديو، فجربى التأثيرات المضمنة في التطبيق مثل ميزة Touch Up My Appearance، تضيف هذه الميزة المجانية فلترًا قابلًا للضبط للكاميرا الخاصة بك يمكنه تفتيح وتنعيم مظهر بشرتك ويساعدك على الظهور بمظهر أكثرإشراقًا على الشاشة.

الفيديو
الفيديو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة