موعد وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا بنشرة الحصاد فى تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 01:05 ص
موعد وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا بنشرة الحصاد فى تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدى.

وتصلُ الثلاثاء المقبل الدفعةُ الثانية من لَقَاحِ كورونا الصيني إلى مِصر لتدخلَ المخازنَ الخاصة بالوزارة.

وتستهدفُ مِصر إدخالَ مائةٍ وعشره مليون جُرعة من اللَقَاحِ الصيني الذي تُنتجُهُ شَركة سينو-فارم الصينية، وذكرت وزارةُ الصحة والسكان أن هناكَ مجموعةٌ من الفئاتِ الأولى باللَقَاحِ وهي الفرق الطبيِة وكِبارِ السن وأصحابِ الأمراضِ المُزمنة.

كشفت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل عن التكلفة الإجمالية لتشغيل ست محافظات بالمرحلة الأولى لمنظومة التامين الصحي الشامل الجديدة، والتي تقدر بـ 51 مليار و115 مليون جنيه مصري.

وأوضح الدكتور أحمد السبكى المشرف العام على تطبيق مشروع التأمين الصحى الشامل بالمحافظات ومساعد وزير الصحة والسكان، أن تكلفة البنية التحتية بمحافظات المرحلة الأولى تقدر بـ 34 مليار و80 مليون جنيه، بينما تقدر تكلفة بنية التجهيزات الطبية وغير الطبية 8 مليارات و885 مليون جنيه، كما تبلغ تكلفة التشغيل لمدة 3 أشهر فى المحافظات الستة 3 مليارات و150 مليون جنيه، بالإضافة إلى 5 مليارات جنيه تكلفة الميكنة للمنظومة الجديدة بتلك المحافظات.

قررت محكمةُ الطفل حجزَ قضيةِ الطفل المُعتديِ على فردِ شُرطةِ المرور، وثلاثةٍ آخرين من أصدقاِئِه، فى القضيةِ المعروفةِ إعلاميًا بـ"طفلِ المرور" المُنعقدة بالأميرية، إلى جلسةِ العشرين من ديسمبر الجاري للنطقِ بالحكم.

 وكانَ النائبُ العام، أمرَ بإيداعِ الطفلِ المُعتديِ على فردِ شُرطة المرور، بإحدىَ دُور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبِتِهِ احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقات.

وعالميا.. قالت مصادر مطلعة بالولايات المتحدة إن مجموعة تسلل الكتروني عالية المستوى مدعومة من حكومة أجنبية سرقت معلومات من وزارة الخزانة ومن وكالة مسؤولة عن تحديد سياسة الانترنت والاتصالات.

وعربيا.. دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ بطاقة تسهيل دخول وخروج المصلين من التوسعات عند الحاجة لذلك.

وتأتي هذه الخطوة للتسهيل والتيسير على زوار المسجد النبوي أثناء دخولهم وخروجهم؛ لما لوحظ من معاناة بعض كبار السن من المصلين والزوار عند إرادتهم الخروج أثناء صلاة الجمعة وغيرها لقضاء الحاجة وصعوبة عودتهم لأماكنهم بسبب الإجراءات التنظيمية المتبعة.

أوصت اللجنةُ الاستشارية لمركزِ السيطرةِ على الأمراضِ والوقاية منها CDC) )الأمريكي، باستخدامِ لَقَاحِ كورونا "فايزر بيون-تك" على نطاقٍ واسع، مشيرةً إلى أن اللَقاح مُناسب للأمريكيين من سنِ السادسةَ عشرَ فما فوق.

وأوصت اللجنةُ الاستشاريةُ لمُمارساتِ التحصين   "ACIP" بإعطاءِ الأولويةِ للعاملينَ في الرعايةِ الصحية والمُقيمين في دُور رعايةِ المسنين للجُرعاتِ الأولى التي تُصبحُ مُتاحة، ثم يقع على عاتقِ الولايات وبعض المُدن الكبرى أن تبدأَ في إعطاءِ اللَقاح للمستشفياتِ المحلية ودُور رعاية المسنين، من المتُوقع أن تبدأَ المُستشفيات في تطعيمِ مُوظفيها في وقتٍ مُبكر يوم الاثنين.

ورياضياً.. استهلَ فريق الأهلي رحلةَ الدفاعِ عن لقبِ الدوري بتحقيقِ فوزٍ كبير على المقاصة بثلاثةِ أهداف.. لهدفٍ، وذلكَ خلالَ المباراة التي جَمَعَتهُما مساءَ اليوم، بإستادِ السلام في الجولةِ الأولى لبطولةِ الدوري الممتاز.

سجلَ ثُلاثية الأهلي، على معلول وكهربا وعمرو السولية، فيما سجلَ للمقاصة مروان حمدي.

 وحصدَ الأهلي أولَ ثلاث نِقاط في رحلةِ التتويج بالدروي للمرةِ الـ الثالثة والأربعين في تاريخِ النادي.

وعالميا.. تعادل ليفربول مع مضيفه فريق فولهام بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي، ورفع ليفربول رصيده للنقطة 25 فى المركز الثانى، بفارق الأهداف عن توتنهام، المتصدر والذي يتساوى معه بنفس عدد النقاط

 أنهى فولهام الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف بالدقيقة 25 من زمن اللقاء، وفى الشوط الثانى نجح النجم المصرى محمد صلاح فى تسجيل هدف التعادل، فى الدقيقة 79 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء.

أكد الدكتور محمود شاهين، مديرُ إدارةِ التنبؤات الجوية بالهيئةِ العامة للأرصادِ الجوية، أن مصرَ ستشهدُ غداً الإثنين حتى يوم الأربعاء، حالةً من عدمِ الاستقرارِ فى الأحوالِ الجوية، موضحاً أن درجات الحرارة ستنخفضُ عن مُعَدَلِهِا الطبيعى إلى أربعِ درجات.

ويتوقعُ الخبراء أن يشهدَ غداً الإثنين، انخفاضَ خمسِ درجاتٍ، حيثُ يسودُ طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمالِ والأتربة.

وبالنسبةِ لدرجاتِ الحرارة غداً ، القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

وعرض تليفزيون اليوم السابع تقرير تم تصويره بواسطة الزميل عزوز الديب حول استجابة محافظة القاهرة لمناشدة اليوم السابع لتركيب إشارة ضوئية جديدة أمام مركز المكفوفين بشارع جسر السويس، للسماح للمكفوفين بمرور الطريق عن وطريق وجود زر إلكتروني بها يقوم مسئول الأمن بالمركز بتشغيله لتتوقف السيارات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة