نجاح عملية فصل توأم ملتصق تخلى عنهما والدهما فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 13 ديسمبر 2020 12:31 م
نجاح عملية فصل توأم ملتصق تخلى عنهما والدهما فى نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتى حملت عددا من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.


والبداية كانت من مستشفى الدمرداش، فيما قد يبدو خبرا عابرا، تطالعنا به المواقع الإخبارية بين حين وآخر، فريق جراحى بمستشفى الدمرداش ينجح فى فصل توأمان ملتصقان عن بعضهما البعض، لكن القصة كانت أكبر من ذلك بكثير وخلفها مأساة إنسانية، كشف عنها اليوم السابع، وكان سببا فى هذه إنهاء معاناة الطفلتين.

 

 



ففى أغسطس الماضى، نشر "اليوم السابع" حكاية لين ولانا، فبعد أن اكتشف الأب أن التوأمان القادمين إليه هما ملتصقان من منطقة الحوض، قرر هجر الأم بعد رفضها إجهاض نفسها، أرسل لها ورقة طلاق غيابية، وامتنع عن سداد النفقة إليها، ليترك الأم والأطفال لمواجهة مصير مجهول، تكبر لين ولانا، ويصير عمرهما عاما ونصف العام، يعيشان ملتصقتان من جهة الظهر، لم تر واحدة منهما الأخرى أبدا، رغم المصير المشترك بينهما.

وبمجرد أن نشر اليوم السابع، هذه القصة الإنسانية للحالات التى لا تتكرر سوى مرة بين كل 200 ألف ولادة، استجاب على الفور مجلس الوزراء، ليصدر قرارا بإجراء عملية فصلهما على نفقة الدولة، لتتم العملية مساء أمس وتكلل بالنجاح، لتكتب حياة جديدة لـ "لين" و"لانا".



وانتقلت بنا النشرة إلى محكمة الطفل فى الأميرية، فاليوم سنشهد محاكمة تدل على سيادة دولة القانون فى مصر، حيث بدأت ثانى جلسات محاكمة الطفل المعتدى على فرد شرطة المرور، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل المرور" بمحكمة الطفل المنعقدة بالأميرية لنظر ثانى جلسات محاكمته و3 آخرين من أصدقائه بتهمة الاعتداء على فرد شرطة، وإحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطى، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدى على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري.

 

وفى النشرة أيضًا خبران من الولايات المتحدة الأمريكية، فيبدو أن شرطى العالم لن يخرج سالما من كبوة انتخاباتها، فقد شهدت العاصمة واشنطن وعدد من الولايات الأخرى، مظاهرات ضخمة لأنصار ترامب، نظمتها جماعة "أوقفوا السرقة"، وقال المتظاهرون أن الانتخابات الأمريكية الأخيرة شهدت عملية تزوير واسعة، ويصر أنصار ترامب على أن الانتخابات تم تزويرها، رغم رفض أكثر من 50 محكمة اتحادية دعوات قضائية تدعى تزوير الانتخابات، كما رفضت المحكمة العليا الأمريكية دعوى قضائية كبيرة أقامتها تكساس وأيدها ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات فى أربع ولايات.

 

أما ثانى الأخبار من الولايات المتحدة، فكان عن بدء أكبر عملية تطعيم فى التاريخ، فمن المنتظر خلال ساعات قليلة أن تبدأ المستشفيات الأمريكية أضخم عملية تسليم لقاحات فى التاريخ، وذلك للقاح "فايزر-بايونتيك" المضاد لفيروس كورونا المستجد، حيث ستبدأ حملة لتطعيم ملايين الأميركين، فى الدولة الأكثر تسجيلا للوفيات خلال الجائحة، حيث سجلت الولايات نحو 300 ألف حالة وفاة منذ بدء انتشار الفيروس.



مرضى الجيوب الأنفية ومن يواجهون مشكلات فى الجهاز التنفسى، لهم موعد فى أخبار الطقس بالنشرة، فنحن على موعد مع حالة من عدم الاستقرار خلال هذا الأسبوع، حيث تشهد البلاد، بداية اليوم الأحد وحتى الأربعاء حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، وارتفاع فى نشاط الرياح المثيرة للأتربة، فيما تشهد السواحل الشمالية هطولا لأمطار متوسطة وخفيفة، قد تصل إلى القاهرة بحلول يوم الأربعاء.



وفى النشرة كان هناك رسالة من طارق مصطفى، مدرب المنتخب المصرى، حيث وجه فى لقائه مع زميلتنا ندى مجاهد، رسالة إلى جماهير الكرة المصرية، بألا تغضب من ثلاثى الأهلى المنتقلين إلى بيراميدز، رمضان صبحى، وإكرامى، وفتحى، قائلا أن من حق اللاعبين البحث عن مستقبلهم ومستقبل أسرهم.


وكان ثلاثى الأهلى قد تعرض لحالة من الهجوم والسخرية، عقب الهزيمة التى منى بها نادى بيراميدز أمس فى أول لقاءات الدورى الممتاز، أمام "سيد البلد" الاتحاد السكندري.



واختتمت النشرة بخبر رياضى، ففى مفاجأة كبيرة، كشف الإعلامى أحمد شوبير أن النادى الأهلى سيرفض فى الوقت الحالى التنازل عن قضيته ضد الزمالك بشأن لقب نادى القرن الأفريقى، وأكد شوبير أن الأهلى قدم شكوى ضد الزمالك فى المحكمة الاقتصادية، واستخدم حقه للحفاظ على علامته التجارية الخاصة بنادى القرن الأفريقى، كاشفا عن اتصال هاتفى بين إدارة الزمالك الحالية وإدارة الأهلى، أعرب فيها النادى الأحمر عن ترحيبه فى فتح صفحة جديدة مع الزمالك بإدارته الحالية، ولكن لن يتنازل عن القضية لأن الإدارة السابقة للزمالك لا تزال تلاحق الإدارة الحالية بالقضايا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة