أكرم القصاص

مسئول بريطانى: نستبعد التوافق حول بريكست اليوم.. ولكن المحدثات لن تنهار

الأحد، 13 ديسمبر 2020 01:16 م
مسئول بريطانى: نستبعد التوافق حول بريكست اليوم.. ولكن المحدثات لن تنهار بوريس جونسون وأوروسلا فون دير لاين - رئيسة المفوضية الأوروبية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي حددا اليوم آخر موعد نهائي لهما بشأن التوصل إلى اتفاقية التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع دخول المحادثات يومها الأخير بين بروكسل ولندن.

وبينما يستعد المبعوثون من كلا الجانبين لمواصلة صياغة التفاصيل حتى الساعات الأولى ، من المتوقع أيضًا أن يتحدث بوريس جونسون مرة أخرى إلى أورسولا فون دير لين من المفوضية الأوروبية على الرغم من التشاؤم المستمر بشأن احتمال التوصل إلى اتفاق.

وحذرت مصادر حكومية بريطانية من أن العرض المطروح على الطاولة من الاتحاد الأوروبي لا يزال "غير مقبول" بالنسبة للمملكة المتحدة ، حيث تتأرجح البلاد على حافة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة والذي من المتوقع أن يكلف الوظائف ويرفع أسعار المواد الغذائية.

وقال مصدر حكومي: "المحادثات مستمرة بين عشية وضحاها ، ولكن مع استمرار الأمور ، يظل العرض المطروح على الطاولة من الاتحاد الأوروبي غير مقبول.

وأضاف "لن يدخر رئيس الوزراء جهدا في هذه العملية ، لكنه واضح تماما: أي اتفاق يجب أن يكون عادلا ويحترم الموقف الأساسي بأن المملكة المتحدة ستكون دولة ذات سيادة في غضون ثلاثة أسابيع."

ومن ناحية أخرى، قال سفير بريطانيا السابق لدى الاتحاد الأوروبي إنه لا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق تجاري لبريكست بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بحلول نهاية العام.

وقال السير إيفان روجرز لبرنامج Sophy Ridge On Sunday على شبكة سكاي نيوز أنه من غير المحتمل التوصل إلى اتفاق بين الجانبين اليوم.

لكنه أضاف: "إنه سؤال مختلف للغاية حول ما إذا كنا سنحصل عليه بحلول نهاية العام. أعتقد أن هناك خلافات معارضة اليوم ، لكنني لست متأكدًا من أن المحادثات ستنهار اليوم أيضًا."

وأضاف "معظم هذه المواعيد النهائية في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على مدى سنوات عديدة تم تجاوزها وأعتقد أن هذا قد يكون الأحدث ، لكننا سنرى."


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة