أكرم القصاص - علا الشافعي

تليجراف: 8 مليارات إسترلينى مساعدة للمزارعين والمصانع حال بريكست بدون اتفاق

الأحد، 13 ديسمبر 2020 12:47 م
تليجراف: 8 مليارات إسترلينى مساعدة للمزارعين والمصانع حال بريكست بدون اتفاق بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف البريطانية الضوء على تعثر مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ومع اقتراب موعد انتهاء الفترة الانتقالية فى 31 ديسمبر الجارى، حذرت من النقص المحتمل فى الأدوية والمواد الغذائية وتأثير "بريكست" بدون صفقة على وضع الاقتصاد البريطاني.

 

وحذر الوزراء محلات السوبر ماركت من تخزين المواد الغذائية وسط احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة، مع مخاوف من حدوث نقص مع استمرار تعثر المحادثات مع الاتحاد الأوروبى، حسبما ذكرت صحيفة صنداى تايمز.

 

وقالت الصحيفة أن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون من المقرر أن يتولى زمام التخطيط إذا اختارت بريطانيا عدم التوصل إلى اتفاق وسيرأس لجنة عمليات الخروج لإعداد الاستجابة. وأضاف التقرير أنه طُلب من موردى الأدوية والأجهزة الطبية واللقاحات تخزين ما يعادل ستة أسابيع فى مواقع آمنة فى المملكة المتحدة.

 

ومن جانبها، قالت صحيفة "صنداى تليجراف" أن الحكومة ستقدم المليارات كمساعدة للمزارعين والمصانع حال الخروج بدون اتفاق، موضحة أنه الحكومة حددت أربعة مجالات للاقتصاد فى حاجة للدعم - مزارعو الأغنام، والصيادون، ومصنعو السيارات، وموردو المواد الكيميائية - لأنهم الأكثر عرضة لخطر التعريفات الجمركية فى الاتحاد الأوروبى إذا خرجت بريطانيا من الكتلة دون اتفاق تجاري.

 

وأضافت الصحيفة، أن حزمة التمويل قد تصل قيمتها إلى ما بين 8-10 مليارات جنيه استرليني.

 

ومن ناحية أخرى، زعمت صحيفة "ميل أون صنداى" على صفحتها الأولى أن "ميركل تريد أن تزحف بريطانيا عبر الزجاج المكسور". وتنقل عن "مصدر" غير محدد قوله أن المستشارة الألمانية "مصممة" على رؤية بريطانيا تعانى بدلًا من التوصل إلى حل وسط بشأن النقاط العالقة فى المساعدات الحكومية المستقبلية وصيد الأسماك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة