أكرم القصاص

إعلامى صينى: لقاح "سينوفارم" سيكون متاحا بالأسواق الصينية خلال أسبوع

الأحد، 13 ديسمبر 2020 10:01 م
إعلامى صينى: لقاح "سينوفارم" سيكون متاحا بالأسواق الصينية خلال أسبوع برنامج مساء dmc
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نادر رونج الإعلامى الصينى، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج مساء dmc، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، إنه جرى استخدام اللقاح الصينى "سينوفارم" بالفعل داخل الصين، حيث تم خضوع حوالى مليون شخص لهذا اللقاح ، مشيرا إلى أن اللقاح لا يباع الآن داخل الأسواق الصينية ولكن يتم استخدامه في الحالات الطارئة، مؤكدا أنه سيكون متاحا بالأسواق الصينية في خلال أسبوع من الآن.

من جانب أخر كان الإعلامي الصيني نادر رونج قد قال، إن الصين تستبعد عودة موجة ثانية لفيروس كورونا مرة أخرى فى بلادهم، لافتًا إلى أن الصين اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية والفحوصات السريعة للمواطنين، واكتشاف المصابين وعزلهم.

وأضاف "رونج"، أن إجراءات الوقاية فى الصين تسير وفق آلية كاملة، بالإضافة إلى أن الحكومة الصينية تشدد على المواطنين بالالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

وكشف موقع بلومبرج، عن أن متحدث باسم شركة سينوفارم أعلن أن لقاح فيروس كورونا الصينى والذى تم تصنيعه من قبل المصنعة للقاح Sinovac Biotech Ltd ، "سينوفاك" أثبت أنه قادر على خلق أجسام مضادة بنسبة 97% ممن تم إعطاؤهم اللقاح فى المرحلة النهائية من تجربة فى إندونيسيا.

جاء التوضيح بعد أن قال PT Bio Farma، شريك سينوفاك الإندونيسي، إن اللقاح أثبت فاعليته بنسبة 97% فى التجارب السريرية المبكرة هناك، موضحا، إن معدل الفعالية النهائى لن ينتهى إلا فى يناير. بعد اعلان نتائج المرحلة الثالثة.

وقال المتحدث الرسمى، إن الشركة التى تتخذ من بكين مقراً لها وشركاؤها لا يزالون فى خضم تحليل البيانات من تجربتها الأكبر فى المرحلة الثالثة فى البرازيل، حيث يتوقعون الحصول على مؤشر على مدى فاعلية اللقاح.

وأشار الموقع، إلى أنه تم بالفعل إعطاء جرعات لمئات الآلاف من الأشخاص محليًا فى إطار برنامج الاستخدام الطارئ للصين.

فيما قالت شركة فايزر الشهر الماضي، إن اللقاح الذى تم تطويره بالتعاون مع BioNTech SE لديه معدل حماية يزيد عن 90% شوهد هذا المستوى العالى من الفعالية أيضًا فى لقاح شركة مودرنا Moderna ، التى تستخدم تقنية mRNA مماثلة، أظهر تحليل مبكر أن لقاح استرازينيكا AstraZeneca Plc ، وهو ناقل فيروسى تم تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد، حيث حقق حماية ما معدله 70% من المشاركين المصابين بالمرض.

ويعتمد لقاح سينوفاك Sinovac على نسخة غير نشطة من فيروس كورونا الجديد، لتعليم أجهزة المناعة البشرية التعرف على الفيروس الحقيقى وتدميره، إنها طريقة تستخدم على نطاق واسع فى اللقاحات ضد العديد من الأمراض الأخرى مثل التهاب الكبد، والإنفلونزا، وشلل الأطفال.

وقال الموقع، لا يزال منظمو الأدوية، ومنظمة الصحة العالمية، يعتبرون اللقاح يمكن استخدامه على نطاق واسع إذا كان بإمكانه حماية 50% على الأقل من الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة