دير مارجرجس للراهبات يحذر من "نصاب" يجمع تبرعات باسمه

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:09 م
دير مارجرجس للراهبات يحذر من "نصاب" يجمع تبرعات باسمه دير مار جرجس للراهبات مصر القديمه
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر دير الشهيد مارجرجس للراهبات بمصرالقديمة، من شخص يَدَّعى أنه مكلف بجمع تبرعات لحساب الدير فى مصر والخارج.

وقال الدير فى بيان مساء اليوم الاثنين: "تنويه من دير الشهيد مارجرجس للراهبات، ينوه دير الشهيد مار جرجس للراهبات بمصر،القديمة، أنه لا توجد علاقة له بأى شخص يَدَّعى أنه مكلف بجمع تبرعات لحساب الدير فى مصر، وخارج مصر، ويؤكد الدير أنه لم يكلف أحدًا بجمع أية تبرعات، سواء باسم الدير بمصر القديمة أو المقر فى الخطاطبة".

فى سياق متصل، حذر فى وقت سابق، دير القديس الأنبا توماس السائح، من صفحة مزورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى باسم أبونا صمؤيل.

وفى 26 أغسطس الماضى، قالت الكنيسة فى بيان:"ينوه دير الأنبا توماس السائح إلى أن هناك صفحة موجودة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك باسم أبونا صمؤيل وتستخدم صورة الراهب القمص صمؤيل التوماسي، أحد أباء الدير وهى صفحة مزيفة".

وتابعت الكنيسة:"والراهب القمص صمؤيل التوماسى ليس لدية حساب على صفحات التواصل الاجتماعي، وليس له علاقة بهذه الصفحة من قريب أو من بعيد، لذا نرجومن الجميع عدم التعامل مع هذه الصفحة وتوخى الحذر فى التعامل مع هذه الصفحات".

يذكر أن دير القديسة دميانة بالبرارى، التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حذر فى وقت سابق من أشخاص مجهولين يقومون بالاتصال تليفونيا بالفتيات القبطيات، منهم أمراة تّدعى أنها راهبة بالدير وأن أسمها الراهبة "أغابى" وبصحبتها شخص أخر تقدمه على أنه الراهب ميخائيل، ويحاولان أثناء المكالمة التعرف على الفتاة واستدراجها للتكلم عن أمورها الشخصية

وأكد الدير فى تحذيره، على أن هؤلاء الأشخاص لا ينتمون للدير، ويرجو من جميع أبناء الكنيسة توخى الحذر عند التعامل فى مثل هذه الحالات، والانتباه إلى هذه الأساليب المتلوية التى تنطوى على الاحتيال والخداع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة