الصحف العالمية اليوم.. الإقبال الكبير على الاقتراع والتصويت عبر البريد أسباب تأخر نتيجة الانتخابات الأمريكية.. وانتصار قانونى لترامب في بنسلفانيا.. قمة تليفونية بين لندن وبروكسل اليوم قبل أسبوع حاسم لبريكست

السبت، 07 نوفمبر 2020 01:56 م
الصحف العالمية اليوم.. الإقبال الكبير على الاقتراع والتصويت عبر البريد أسباب تأخر نتيجة الانتخابات الأمريكية.. وانتصار قانونى لترامب في بنسلفانيا.. قمة تليفونية بين لندن وبروكسل اليوم قبل أسبوع حاسم لبريكست بوريس جونسون ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها نتائج الانتخابات الأمريكية، وتعليق السباق الرئاسي، والاستعداد لأسبوع "بريكست" حاسم.

 

 

الصحف الأمريكية

الإقبال الكبير على الاقتراع والتصويت عبر البريد أسباب تأخر نتيجة الانتخابات الأمريكية

بعد أربعة أيام من الانتخابات ، لا يزال السباق الرئاسي الأمريكي معلقا يوم السبت ، حيث أدى العمل الطويل والشاق لفرز الأصوات إلى تقريب الديموقراطي جو بايدن من الفوز على الرئيس دونالد ترامب، وفقا لوكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية.

 

واعتبرت الوكالة أنه يمكن أن يُعزى التأخير في حسم الانتخابات إلى الإقبال الكبير على الاقتراع والعدد الهائل من بطاقات الاقتراع بالبريد والهوامش الضئيلة بين المرشحين، لكن بايدن احتل الصدارة في بنسلفانيا ونيفادا وجورجيا ، مما جعله في وضع أقوى من أي وقت مضى للحصول على 270 صوتًا من أصوات الهيئة الانتخابية اللازمة للوصول إلى البيت الأبيض.

 

وكان هناك تركيز مكثف على ولاية بنسلفانيا ، حيث تفوق بايدن ترامب بأكثر من 27 ألف صوت ، ونيفادا ، حيث يتصدر المرشح الديمقراطي بنحو 22 ألفًا.

 

وخاطب بايدن الأمة ليلة الجمعة بالقرب من منزله في ويلمنجتون ، ديلاوير، وأقر بأن الوتيرة البطيئة للعد، لكنه أضاف: "لا تنس أبدًا أن الفرز ليس مجرد أرقام: إنها تمثل الأصوات والناخبين".

 

وأعرب عن ثقته في أن الفوز سيكون له في نهاية المطاف ، قائلاً: "الأرقام تخبرنا بقصة واضحة ومقنعة: سوف نفوز في هذا السباق".

 

 

انتصا قانوني لترامب في بنسلفانيا..هل تؤثر الدعاوى القضائية على النتيجة؟

قالت صحيفة " نيويورك تايمز" الأمريكية إن ما يقرب من 12 دعوى قضائية رفعها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وحلفاؤه تشق طريقها عبر المحاكم في نيفادا وبنسلفانيا وميشيجان وجورجيا ، في محاولة - دون جدوى حتى الآن - لوقف فرز الأصوات وإبطال عدد كافٍ من الأصوات لعرقلة جو بايدن.

 

وفي ولاية بنسلفانيا ، كان الصراع الأكبر حول بطاقات الاقتراع التي تم ختمها بالبريد بحلول يوم الانتخابات ولكنها تصل في وقت لاحق.

 

وفي سبتمبر ، قضت المحكمة العليا للولاية ، على الرغم من اعتراضات الجمهوريين ، بأن مسئولي الانتخابات يمكن أن يقبلوا وصول بطاقات الاقتراع بعد ثلاثة أيام ورفضت المحكمة العليا الأمريكية التدخل ، لكنها تركت الباب مفتوحًا أمام احتمال إعادة النظر في السؤال.

بشكل منفصل ، منحت المحكمة العليا معسكر ترامب نصراً طفيفاً في ولاية بنسلفانيا مساء الجمعة، عندما أمر القاضي صمويل أ. أليتو جونيور مسئولي الانتخابات هناك بفصل بطاقات الاقتراع المتأخرة عن بطاقات الاقتراع الأخرى، وعدم إدراجها ، فى مجاميع التصويت المعلنة.

 

واعتبرت الصحيفة أن الخلاف بأكمله حول بطاقات الاقتراع المتأخرة ربما لن يكون له جدوى، لأن بايدن تولى زمام المبادرة في ولاية بنسلفانيا حتى بدون بطاقات الاقتراع التي وصلت متأخرة.

في ولاية نيفادا ، رفعت حملة ترامب دعوى قضائية لوقف عد بطاقات الاقتراع عبر البريد ، بدعوى عدم وصول مراقبيها بشكل كافٍ. ورفض القاضي الطلب متذرعا بنقص الأدلة. وزعمت دعوى جمهوريّة أخرى تراخي المصادقة على أوراق الاقتراع ؛ ورفضها القاضي

 

 

الصحف البريطانية

وسائل إعلام تابعة لمردوخ وموالية لترامب تغير لهجتها: الرئيس يخسر الانتخابات

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن العديد من وسائل الإعلام المحافظة المملوكة لروبرت مردوخ في الولايات المتحدة حولت رسائلها في محاولة على ما يبدو لتحذير القراء والمشاهدين من أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ربما يكون قد خسر الانتخابات الرئاسية.

 

واعتبرت الصحيفة أن الرسائل الجديدة تبدو منسقة عن كثب ، وتتضمن مناشدة ترامب للحفاظ على "إرثه" من خلال إظهار تقبل الهزيمة. ويتم نشر الرسالة على فوكس نيوز ووول ستريت جورنال ونيويورك بوست، جميع المنافذ التي يستهلكها ترامب نفسه بشغف ، وخاصة فوكس.

 

وقدمت إحدى العاملات بفوكس نيوز، لورا انجراهام ، وهي من المقربين للرئيس منذ أن تحدثت في المؤتمر الوطني الجمهوري لعام 2016 ، بيانًا مذهلاً بدا أنه موجه إلى ترامب شخصيًا ، ونصحته بقبول الهزيمة "إذا ومتى يحدث ذلك" مع " رباطة جأش "وناشدته الحفاظ على إرثه، وفقا للجارديان.

 

وقالن انجراهام جزئيًا: "إذا حان الوقت لقبول نتيجة غير مواتية في هذه الانتخابات ، ونأمل ألا تأتي أبدًا ، ولكن إذا حدث ذلك ، يحتاج الرئيس ترامب إلى القيام بذلك بنفس رباطة الجأش التي أظهرها في الحوار مع سافانا جوثري"

 

 

وأكدت " إرث الرئيس ترامب لن يصبح أكثر أهمية إلا إذا ركز على دفع البلاد إلى الأمام ".

 

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقال رأي بنفس الرسالة تقريبًا. بعنوان "نهاية اللعبة الرئاسية: يحق لترامب القتال في المحكمة ، لكنه يحتاج إلى أدلة لإثبات تزوير الناخبين".

 

قمة تلفونية اليوم قبل أسبوع حاسم لبريكست ..ولندن: جاهزون لأى سيناريو

سيعقد رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، محادثات يوم السبت قبل أسبوع يحتمل أن يكون حاسمًا في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وسط قلق متزايد في بروكسل بشأن عدم إحراز تقدم، وفقا لصحيفة "الجادريان" البريطانية.

 

وقللت مصادر بريطانية من التوقعات بحدوث انفراج ولكن مع ضيق الوقت للمصادقة البرلمانية ، قد يكون الاتصال الهاتفي هو الفرصة الأخيرة للتدخل السياسي في المحادثات المضطربة.

 

وقال متحدث باسم داونينج ستريت: "سيتحدث رئيس الوزراء إلى [فون دير لاين] بعد ظهر السبت لتقييم المفاوضات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي".

 

وقال جونسون إنه يأمل أن يتم الاتفاق على اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي ، لكن المملكة المتحدة مستعدة جيدًا إذا فشلت محادثات المرحلة النهائية. "آمل بشدة أن نحصل على [صفقة] ، ومن الواضح أن ذلك يعتمد على أصدقائنا وشركائنا عبر القناة. أعتقد أن هناك صفقة يتعين القيام بها إذا كانوا يريدون القيام بذلك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن البلاد بالطبع مستعدة بشكل جيد للغاية وكما قلت من قبل ، يمكننا أن نعمل بشكل جيد للغاية بشروط أستراليا ".

 

ورفضت مصادر أوروبية وبريطانية الادعاءات بأن فوز جو بايدن المتوقع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية كان السبب وراء الاجتماع ووصفت بأنها "بعيدة المنال".

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة