جدل حول "الأصوات المؤقتة" فى بنسلفانيا.. والمدعى العام للولاية: لا أعرف عددها

السبت، 07 نوفمبر 2020 02:42 ص
جدل حول "الأصوات المؤقتة" فى بنسلفانيا.. والمدعى العام للولاية: لا أعرف عددها الانتخابات الامريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى المدعي العام الديمقراطي في ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، أسئلة حول عدد الأصوات المؤقتة المعلقة، قائلاً إنه غير متأكد من العدد ولكن تاريخياً تميل إلى عكس النتائج الإجمالية في الولاية.

ووفقا لشبكة CNN الامريكية، قال شابيرو: "تاريخيًا ، تميل بطاقات الاقتراع المؤقتة إلى تتبع التصويت العام ، لأن هذه بطاقات اقتراع عشوائية نوعًا ما في جميع أنحاء الولاية بناءً على شخص وصل وكان بحاجة إلى ملء اقتراع مؤقت".

وقال "المنطق يفرض عليهم أن يميلوا لمتابعة التصويت أو تلك المنطقة أو تلك الولاية".

وصرح شابيرو أنه لا يعرف عدد هذه الأصوات ، لكن رئيس مجلس النواب الجمهوري في بنسلفانيا بريان كاتلر قال إن هناك حوالي 100 ألف ، وذكرت شبكة سي إن إن أن هناك 69 ألفًا على الأقل.

وذكّر شابيرو الحضور بأن التأخير في فرز الأصوات المؤقتة يرجع إلى قانون الولاية الذي لم يسمح بفرزهم حتى الساعة 5 مساءً بالتوقيت المحلى اليوم. وأضاف أن الولاية لن تعلن فائزًا حتى تتم إضافة كل تلك البطاقات إلى العدد الإجمالي.

وقال: "إنهم يعملون بجد ، ويتحركون بأسرع ما يمكن ، وسيعلنون النتائج قريبًا ... نحن نعمل بعناية واجتهاد ونتبع القانون، ويستغرق الأمر بعض الوقت."

يتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في ‏‏الفوز ‏بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك ‏أوباما، ‏الحزب ‏الديمقراطي في تلك الانتخابات.‏

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة ‏‏‏كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من ‏‏‏التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ‏، ‏ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع ‏الانتخابى، ‏أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو ‏فاز أى مرشح ‏بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع ‏الانتخابى لها، ‏وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم ‏حصوله على عدد ‏أصل من الأصوات الشعبية.‏










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة