الانتخابات الأمريكية .. ضبط مسلحين قرب مركز لعمليات الفرز فى فيلادلفيا

السبت، 07 نوفمبر 2020 04:30 ص
الانتخابات الأمريكية .. ضبط مسلحين قرب مركز لعمليات الفرز فى فيلادلفيا الانتخابات الامريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الشرطة في ولاية فيلاديلفيا الأمريكية أن رجلين مسلحين بمسدسات اعتقلا يوم الخميس بالقرب من مركز المؤتمرات، حيث تحدث عمليات الفرز للأصوات، والتي قد تؤدي إلى تحديد موعد الانتخابات الرئاسية.

وقالت الشرطة إن جوشوا ماسياس (42 عاما) وأنطونيو لاموتا (61 عاما) سافروا إلى المدينة من منطقة فيرجينيا بيتش بولاية فيرجينيا في هامر ولم يكن لديهم تصاريح لحمل الأسلحة في ولاية بنسلفانيا.

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست تم القبض عليهم بعد أن نقل مكتب التحقيقات الفيدرالي في فرجينيا معلومات حول خططهم إلى شرطة فيلادلفيا. قالت مفوضة شرطة فيلادلفيا ، دانييل أوتلاو ، إن الضباط أوقفوا الرجال في الشارع على بعد مبنى سكني من السيارة.

جذبت الاعتقالات اهتمامًا كبيرًا وسط التوترات المتزايدة بشأن السباق الرئاسي الذي لم يحسم بعد واتهامات دونالد ترامب المتكررة بتزوير الناخبين ، لكن المسؤولين حذروا من المبالغة فيها. ولم تكن هناك مؤشرات على تورط أي شخص آخر أو أن الرجال أعضاء في جماعة متطرفة.

بعد ظهر يوم الجمعة ، كان الرجال رهن الاحتجاز لدى الشرطة في انتظار محاكمتهم بتهم رسمية تتعلق بحمل سلاح ناري بدون ترخيص وحمل سلاح ناري في شارع عام.

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في ‏‏الفوز ‏بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك ‏أوباما، ‏الحزب ‏الديمقراطي في تلك الانتخابات.‏

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة ‏‏‏كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من ‏‏‏التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ‏، ‏ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع ‏الانتخابى، ‏أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو ‏فاز أى مرشح ‏بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع ‏الانتخابى لها، ‏وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم ‏حصوله على عدد ‏أصل من الأصوات الشعبية.‏










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة