واشنطن بوست: قاضي يمنح الحق لحملة ترامب مراقبة عمليات الفرز على بعد 1.8 متر

الخميس، 05 نوفمبر 2020 07:51 م
واشنطن بوست: قاضي يمنح الحق لحملة ترامب مراقبة عمليات الفرز على بعد 1.8 متر الانتخابات الامريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمنت حملة ترامب يوم الخميس الحق في مشاهدة فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا من على بعد ستة أقدام أي ما يعادل 1.8 متر، حيث نقضت محكمة استئناف حكومية رفض محكمة أدنى لطلب من حملة ترامب لمنحهم وصولاً أقرب إلى عملية الفرز.

 

قالت واشنطن بوست أن القاضية كريستين فيزانو كانون أمرت بأن يسمح لجميع المرشحين وممثليهم "بمراقبة جميع جوانب عملية الفرز على بعد 6 أقدام ، مع الالتزام بجميع بروتوكولات COVID-19 ، بما في ذلك ارتداء الأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي".

 

وفي وقت سابق قدمت حملة ترامب شكوى أن المسؤولين في فيلادلفيا منعوا المراقبين من الاقتراب بما يكفي من المسؤولين لمعالجة بطاقات الاقتراع. وجادل بأن هذا "يلقي بظلاله على بطاقات الاقتراع المجهزة ونزاهة التصويت".

 

عارض الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا نداء حملة ترامب ، بحجة أن المجلس التشريعي للولاية وضع قيودًا على المراقبين ، على ما يبدو لتجنب التحديات التي تستغرق وقتًا طويلاً.

 

من غير المحتمل أن يكون للقرار تأثير فوري على فرز الأصوات. لا يسمح للمراقبين بالطعن في صحة بطاقات الاقتراع. قالت حملة ترامب في موجزها إنها لا تحاول تغيير ذلك ، و "تريد ببساطة الحق في المراقبة".

 

لكن من المرجح أن يراقب المراقبون باهتمام أي مخالفات محتملة لإبلاغ الحملة. انضم فريق ترامب بالفعل إلى دعاوى قضائية للجمهوريين تسعى إلى وقف فرز عدد صغير من بطاقات الاقتراع عبر البريد التي أتيحت للناخبين الفرصة لتصحيح الأخطاء.

 

وقالت بام بوندي ، محامية حملة ترامب الانتخابية ، في مؤتمر صحفي حول الانتصار القانوني في فيلادلفيا: "بموجب الدستور ، يحق للهيئة التشريعية سن هذه القوانين ، التي وضعها ، وقد أكد القاضي للتو أنه يجب اتباعها". لذلك نحن نخطط لدخول ذلك المبنى ومراقبة عملية التصويت بشكل قانوني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة