مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن:الانتخابات الأمريكية أظهرت وجود قاعدة قوية لترامب

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:58 م
مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن:الانتخابات الأمريكية أظهرت وجود قاعدة قوية لترامب الانتخابات الامريكية
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة القدسي مديرة مكتب جريدة الشرق الأوسط بواشنطن، إن المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية المنتهي صلاحية رئاسته دونالد ترامب يريد الطعن على التصويت فى كل الولايات التي تقدم فيها منافسه في الانتخابات جو بايدن.

وأضاف القدسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية أكدت استمرارها فى الفرز ما لم يصدر قرار قضائى فى الولاية بوقف الفرز.

وأشارت إلى أن الحملتين الانتخابيتين لكل من ترامب وبايدين في أمريكا تتعاملان بكونهما فائزتين لا محالة، وذلك بسبب الفروق الضئيلة جدًا بين المرشحين، لافتة إلى أن الانتخابات أظهرت وجود قاعدة قوية لترامب رغم تأخره.

وأفادت، بأن حسم الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية قد يطول أسابيع بسبب احتمالات التوجه إلى صراع قضائي، لافتة إلى أن هناك تخوف من استغلال بعض الأطراف لحالة التوتر فى الانتخابات حتى إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ومن جانب آخر، قالت هبة القدسى، مديرة مكتب صحيفة الشرق الأوسط فى واشنطن، إن الأمور ما زالت حتى الآن متأزمة بخصوص فرز أصوات المنتخبين الأمريكيين فى الانتخابات الرئاسية خصوصا فى الولايات المتأرجحة، موضحة أن الأنظار تتجه حاليا نحو ولاية بنسلفانيا نظرا للمنافسة الشديدة عليها.

وأضافت هبة القدسى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم"، المذاع على قناة DMC، أن المحكمة فى ولاية بنسلفانيا أصدرت أمرا باستمرار عملية استقبال التصويت بالبريد حتى يوم الجمعة وهذا سيؤخر نتيجة ولاية بنسلفانيا 3 أيام.
 
وأوضحت القدسى، أن الرئيس دونالد ترامب المرشح الجمهورى إذا فاز بولاية بنسلفانيا وجورجيا وولايتين آخريين فإن هذا يمهد الطريق أمامه للحصول على 270 صوتا فى المجمع الانتخابى وهو ما يحسم المنافسة لصالحه.
 
وتابعت: أن هناك حالة من التشكيك تحدث وهذا ما قاله ترامب في خطابة خصوصا أنه أعلن فوزه دون أن ينتظر إلى ظهور النتيجة الرسمية لكافة الولايات الأمريكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة