أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أرقام قياسية شهدتها انتخابات أمريكا 2020.. منها أكبر المرشحين سنا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:07 م
5 أرقام قياسية شهدتها انتخابات أمريكا 2020.. منها أكبر المرشحين سنا بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سباق الانتخابات الأمريكية 2020، تسجيل عدد من الأرقام القياسية الجديدة سواء ما يتعلق بانتخابات الرئاسة أو انتخابات الكونجرس، رصدتها شبكة سكاى نيوز على النحو التالى:

 

 1- جو بايدن أكبر مرشح يخوض انتخابات الرئاسة عمرا

 يعتبر المرشح الديمقراطى جو بايدن أكبر مرشحى الرئاسة الأمريكية سنا على الإطلاق، حيث يبلغ من العمر 77 عاما. ولم يكن منافسه الرئيس الجمهورى دونالد ترامب بعيدا عنه، فكان أكبر شخص يتولى الرئاسة عن عمر السبعين فى عام 2017، وهو اللقب الذى سيذهب لبايدن فى حال فوزه.

 

 2- بايدن المرشح الرئاسى الذى يحصل على أكبر عدد من الأصوات

حصل بايدن على 70 مليون صوت ليلة الثلاثاء وهذا الرقم هو أكبر رقم يحصل عليه أي مرشح رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك حتى قبل فرز جميع الأصوات. وبهذا يكون بايدن قد حطم الرقم القياسي الذي سجله الرئيس السابق باراك أوباما البالغ 69498.516 والذي تم تسجيله في انتخابات 2008.

 

3- التصويت المبكر:

 صوت أكثر من 100 مليون شخص بالبريد قبل يوم الاقتراع في هذه الانتخابات، وهو رقم قياسي جديد بعد أن قال كثيرون إنهم كانوا مترددين في التصويت شخصيا بسبب فيروس كورونا. والولايات المتحدة الآن في طريقها لتجاوز 150 مليون صوت لأول مرة في التاريخ.

 

4- أول سيناتور متحول جنسيا: أصبحت سارة ماكبرايد أول سيناتور عن ولاية أمريكية متحولة جنسيا بعد فوزها بالسباق في ولاية ديلاوير وهذا يجعلها أعلى مسؤول عام متحولين جنسيا في البلاد. يوجد بالفعل عدد من المتحولين جنسيا في الهيئة التشريعية الأمريكية، الا أن ماكبرايد هي أول من يتم تعيينها في مجلس الشيوخ.

 

5- اول نائب مثلى من أصول أفريقية فى مجلس النواب، أصبح ريتشى توريز أول مثلى من أصل أفريقى لاتينى يفوز بمقعد فى مجلس النواب عن ولاية نيويورك.

 

 انتخابات امريكا ، انتخابات الرئاسة الامريكية ، جو بايدن ، ارقام قياسية ، الانتخابات الامريكية 2020










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة