أوريجون أول ولاية أمريكية تبطل تجريم حيازة المخدرات القوية.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 11:11 ص
أوريجون أول ولاية أمريكية تبطل تجريم حيازة المخدرات القوية.. اعرف التفاصيل مخدرات - صورة ارشيفية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر الناخبون في ولايتي أريزونا ونيوجيرسي إجراءات الاقتراع لإضفاء الشرعية على استخدام الحشيش الترفيهي، وهما انتصاران كبيران في حركة التراجع عن أضرار تجريم القنب.

تنضم الولايات إلى مقاطعة كولومبيا و11 ولاية أخرى أقرت بالفعل استخدام البالغين للقنب، والذي لا يزال غير قانوني على المستوى الفيدرالي في الولايات المتحدة، ويضع الفوز نيو جيرسي على طريق امتلاك أكبر سوق للأعشاب الضارة في الولايات المتحدة، وفقا لـ صحيفة جارديان البريطانية.

وفى ولاية أوريجون، دخل الناخبون التاريخ من خلال تمرير أول قانون ولاية في الولايات المتحدة لإلغاء تجريم حيازة المخدرات القوية بما في ذلك الهيروين والكوكايين وعقار إل إس دي، يهدف الإجراء الذي تدعمه مجموعات إصلاح العدالة الجنائية إلى تحويل الناس عن السجون من خلال التعامل مع الحيازة على أنها اقتباس وتوسيع نطاق الوصول إلى العلاج والتعافي .

تقرير الجارديان
تقرير الجارديان

 

كما أنها تزيد الضغط على الولايات المجاورة، ولا سيما نيويورك، لتحذو حذوها، يتعين على نيوجيرسي أولاً وضع القواعد قبل فتح أعمال الحشائش، لذلك ليس من الواضح متى ستبدأ الصناعة الجديدة.

 

يقنن إجراء أريزونا حيازة ما يصل إلى أوقية من المارجوانا للبالغين ويضع نظام ترخيص لمبيعات التجزئة والتي يمكن أن تبدأ في مارس المقبل.

وستسمح مبادرة المخدرات في ولاية أوريغون للأشخاص الذين يتم القبض عليهم بكميات صغيرة من المخدرات القوية بتجنب الذهاب إلى المحاكمة، وإمكانية السجن، من خلال دفع غرامة قدرها 100 دولار وحضور برنامج التعافي من الإدمان، سيتم تمويل مراكز العلاج من عائدات الماريجوانا القانونية ، والتي تمت الموافقة عليها في ولاية أوريغون منذ عدة سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة