أكرم القصاص - علا الشافعي

أطرف حيل البنات لإخفاء إدمان الشوبينج أونلاين عن الأهل.. بستلم أوردر لجارتى

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 02:10 م
أطرف حيل البنات لإخفاء إدمان الشوبينج أونلاين عن الأهل.. بستلم أوردر لجارتى الشوبينج أونلاين
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقد كان عامًا مليئًا بـ "ألو معاكي مندوب شركة الشحن يا فندم".. تلك الجملة التي كتبتها إحدى الفتيات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لتعبر عما حدث طوال 2020 وانتشرت بين الكثير من الفتيات للسخرية من النزعة الاستهلاكية التي سيطرت عليهن بسبب جلوس الكثيرات منهن في منازلهن لفترات طويلة، ومع كثرة الضغوط والتوتر لجأت الكثيرات منهن إلى التسوق أونلاين لتحسين مزاجهن.

معاكي مندوب شركة الشحن يا فندم
معاكي مندوب شركة الشحن يا فندم

كثير من الأموال تنفقها الفتيات على الشوبينج أونلاين، مما يدفع المحيطين بهن للتعقيب على الأمر والتحذير من استمراره أكثر من ذلك، ولأن بعضهن يفشلن في السيطرة على رغبتهن في شراء المزيد، تلجأ بعض الفتيات لعدد من الحيل من أجل إخفاء طلب أوردر جديد عن أهلها أو زوجها، ولأن العالم يحتفل بيوم الشوبينج أونلاين اليوم، إليكم أبرز تلك الحيل.

"بستلم أوردر لجارتي"

تقول إحدى الفتيات إنها اتفقت مع جارتها على حيلة تقيها نظرات اللوم من أهلها بسبب كثرة "الأوردرات" فحين تتسلم أيًا منهما أوردر جديد تخبرهم أنه يخص جارتها، وأنها تركت لها المال لأنها غير موجودة في المنزل.

متفقة مع جارتها
متفقة مع جارتها
 

"تغيير العنوان"

وتلجأ بعضهن لحيلة أخرى، حيث ترفض وصول مندوب شركة الشحن إلى منزلها، وتذهب هي لاستلامه في مكان قريب من المنزل، حتى لا تلاحظ عائلتها أنها عاودت الشراء أونلاين من جديد رغم تحذيراتهم لها.


 

"الطلب على عنوان الشغل"

وللفتيات العاملات فرصة أكبر في إخفاء الأمر، حيث تتسوق الكثيرات منهن أونلاين بسهولة، ويطلبن وصول الأوردر على مكان العمل، وبهذا يتجنبن التوبيخ من الأهل.

"حساب لطلب الأوردر"
 

نظرًا لأن الكثير من الفتيات يفتضح أمرهن قبل مرحلة وصول الطلب، وإنما في مرحلة السؤال عن سعر القطعة، لجأت الكثيرات منهن لإنشاء حساب مزيف على فيسبوك لتتمكن من الاستفسار بسهولة عن الأسعار دون أن يكتشف أحد من الأهل انها تنوي الشراء مجددًا. 

السعر كام
السعر كام

 

"التخلص من التغليف"

وأخيرًا التخلص من التغليف يحد أحد أهم الحيل والخطوات التي يمكنها مساعدتك على إخفاء الأمر، حيث يتم تغليف المنتجات بعناية شديدة للحفاظ عليها من التلف قبل الوصول للعميل، وقد يزيد ذلك من حجمها بدرجة كبيرة، لذا يمكنك التخلص من "الكرتونة" أو الأكياس، ووضعها في حقيبة اليد الخاصة بكِ بسهولة.

الشوبينج أونلاين
الشوبينج أونلاين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة