كيف تعامل دونالد ترامب وجو بايدن مع فيروس كورونا؟.. إنفوجراف

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 10:23 م
كيف تعامل دونالد ترامب وجو بايدن مع فيروس كورونا؟.. إنفوجراف دونالد ترامب وجو بايدن وفيروس كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد فيروس كورونا، الذى أصاب العديد من دول العالم، من الملفات ذات الحساسية الشديدة، التى ينظر إليها ضمن الانتخابات الأمريكية التى تجرى بين دونالد ترامب، ومنافسه جو بايدن، فكيف تعامل كلاهما مع هذا الوباء منذ ظهوره وحتى يومنا هذا.

وفى هذا التقرير، نتعرف معا على أبرز مواقف دونالد ترامب وجو بايدن مع ملف فيروس كورونا.

بالنسبة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى البداية، شكك فى خطورة الوباء، وراهن على مناعة الشباب، كما استشهد بوفاة الانفلونزا التقليدية، لكنه، سرعان ما كثف ترامب تحركاته لتدارك الأزمة، وقام بضغوط على شركات السيارات الأمريكية لإنتاج أجهزة تنفس صناعي.

db187547-cfd9-4909-8d2a-ed89ca22973f
db187547-cfd9-4909-8d2a-ed89ca22973f

كيف تعامل دونالد ترامب وجو بايدن مع فيروس كورونا

 

كما استطاع دونالد ترامب فى الأشهر القليلة الماضية تقليل الوفيات والإصابات، وخلال ذلك، يدافع ترامب عن ضرورة فتح الاقتصاد بشكل كامل، ويؤكد على أن الاقتصاد القوى طريق أمريكا للقضاء على الوباء، ووعد ولا يزال بإعادة فتح كافة الولايات للعمل، كما تعهد بالوصول للقاح كورونا خلال أسابيع.

 

وبالنسبة للمنافس على الرئاسة جو بايدن، فرغم انتقاده لترامب فى ملف كورونا إلا أنه لم يقدم خطة واضحة لمكافحة الوباء، ويرى بايدن ضرورة غلق الولايات المتأثرة بمعدلات إصابة مرتفعة، ووعد حال فوزه بفتح البلاد مع إجراءات احترازية مشددة، وفى المناظرة الأخيرة، حذر بايدن من "شتاء مظلم"، وقال: "سألزم الجميع بارتداء أقنعة الوجه"، وقبل فتح البلاد، علينا أولاً أن نكون قادرين على ذلك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة