أكرم القصاص

أستاذ علوم سياسية: مواقف بايدن بالشرق الأوسط ستكون أفضل من ترامب

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 11:35 م
أستاذ علوم سياسية: مواقف بايدن بالشرق الأوسط ستكون أفضل من ترامب ترامب وبايدن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شبلى تلحمى، أستاذ العلوم السياسية، إن المشهد الانتخابى الأمريكى تميز فى عام 2020 بارتفاع كبير فى عدد المصوتين مقارنة بعام 2016 بما يقرب من ثلثى من لهم حق الانتخاب قبل بدء الاقتراع اليوم عبر آلية التصويت المبكر.

وتوقع خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدى على شاشة"ON"، أن يحسم بايدن المعركة الانتخابية لصالحه قائلاً:"استطلاعات الرأى وأنا من ضمن القائمين عليها أستطيع القول بعيداً عن التحيز أن بايدن سيحسم المعركة لصالحه ومن المستحيل أن يفعل ترامب ذلك، خاصة أن ولاية فلوريدا  هى المفتاح فى ذلك إذا خسرها ترامب فسيكون  الأمر منتهى".

وأشار إلى أن ولاية جورجيا مهمة جداً وربحها ترامب فى 2016 لكن وفقاً للرصد والاستطلاع فإن هناك تقارباً فى التصويت بينهما، كما أن هناك احتمالا لفوز بايدن بها وإذا فاز الأخير بهذه الولاية وخسر حتى فلوريدا عندها تنتهى احتمالات فوز ترامب تماما لذلك وضع بايدن أعلى بكثير من ترامب.

وحول نتائج فوز ترامب أو بايدن وتأثيرها على السياسات الخارجية، قال تلحمي، إن سياسة بايدن ستكون أفضل للشرق الأوسط وأقرب للمواقف المصرية مثلاً فقد يرفض ضم الأراضى الفلسطينية لإسرائيل مقارنة بترامب كما أنه لا يريد الحرب مع إيران ويرغب فى الرجوع للاتفاقية النووية وهذا يتفق مع الموقف المصرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة