أكرم القصاص - علا الشافعي

تقاليع التصويت فى الانتخابات الأمريكية 2020.. كمامات و"مقنع" في طوابير الناخبين .. "ناخب الحصان" يلفت الأنظار فى ولاية تكساس.. ناخبة تتنكر فى زى "تمثال الحرية" و النسر الأمريكى على الأقنعة الطبية.. صور

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 10:31 م
تقاليع التصويت فى الانتخابات الأمريكية 2020.. كمامات و"مقنع" في طوابير الناخبين .. "ناخب الحصان" يلفت الأنظار فى ولاية تكساس.. ناخبة تتنكر فى زى "تمثال الحرية" و النسر الأمريكى على الأقنعة الطبية.. صور انتخابات أمريكا
كتبت : نهال أبو السعود ـ تصوير : رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد يوم التصويت في الانتخابات الامريكية 2020 تقاليع ومظاهر طريفة من قبل الناخبين الذين حرصوا على الادلاء بأصواتهم في معركة انتخابية هي الأكثر إثارة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث ينافس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الطامح في الفوز بولاية رئاسية ثانية، المرشح الديمقراطي جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

31245-ناخبة-أمريكية-ترتدي-كمامة-بشعار-صوت

وسيطرت أقنعة الوجه الطبية على مشهد الانتخابات بمختلف الولايات الأمريكية ، حيث حرص المواطنين على ارتداء الأقنعة لتجنب الإصابة بوابة كورونا مع التزامهم بإرشادات التباعد داخل مقار التصويت، إلا أن طرازات تلك الكمامات كانت لافتة للانتباه، حيث حمل بعضها العلم الأمريكي ، وحمل الآخر النسر الأمريكي الشهير، فيما اختار البعض تدوين عبارات تدعو إلى التصويت ، وآخري سياسية من بينها "حياة السود تهم"، في إشارة إلى الحركة الاحتجاجية الواسعة التي اندلعت في بعض الولايات في أعقاب مقتل الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد قبل أشهر على يد الشرطة.

33222-أمريكية-ترتدي-زي-تمثال-الحرية-بقناع-واقي

وتنوعت المشاهد الطريفة خلال الانتخابات، ففي ولاية تكساس فوجئ الحشود المشاركين في التصويت بأحد الناخبين قادمة على حصان ، فيما حاول أحد الناخبين دخول مقر الاقتراع بقناع يغطي وجهه بشكل كامل، وهو ما رفضه المنظمين.

33639-ناخب-يرتدي-كمامة-بعبارة-حياة-السود-تهم

أما في بوسطن ، فحرصت عضوة الكونجس إيانا بريسلي علي المشاركة في التصويت والاصطفاف مع آخريات على أحد الأرصفة في ماساتشوستس لترقص على أنغام الموسيقي .

36348-كمامة-وواقي-وجه-فى-طابور-الناخبين

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

 
39820-مسئولي-إحدى-اللجان-يطالب-الناخب-المقنع-بكشف-هويته

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

39872-مقنع-يثير-الجدل-فى-إحدى-اللجان-الانتخابية

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

 

40047-النسر-الأمريكي-يزين-الكمامات-الطبية
 
 
 
44412-أمريكي-يشارك-فى-التصويت-بقناع-مختلف
 
65056-ناخبون-يرتدون-كمامات-بشعار-العلم-الأمريكي
 
70193-الأمريكيون-حرصوا-على-ارتداء-أقنعة-الوجه-فى-يوم-التصويت
 
71618-ناخب-يتوجه-لأحد-لجان-تكساس-على-حصان

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة