بسبوسة بالبطارخ والجردل والعدوان الثلاثى .. أغرب تقاليع "السى فوود" فى مصر

السبت، 28 نوفمبر 2020 06:00 م
بسبوسة بالبطارخ والجردل والعدوان الثلاثى .. أغرب تقاليع "السى فوود" فى مصر بسبوسة بالبطارخ
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لولا اختلاف الأذواق.. لبارت السلع" مثل شعبي قديم ينطبق على اختلاف الذوق فى تناول الطعام سواء بين الأفراد أو المجتمعات والدول، فكل منا له ذوق مختلف فى تناول طعامه المفضل، لا سيما فى المأكولات البحرية التى تتميز بأن لها ألوان مختلفة وطرق تحضير متنوعة، وفى السنوات الأخيرة ظهرت العديد من التقاليع والأسماء الغريبة لأطباق المأكولات البحرية فى مصر، تعرف على أبرزها.

طاجن فواكه البحر
طاجن فواكه البحر
 
 
عند زيارتنا لأحد المطاعم فى القاهرة، تحدث معنا حسن الجزار أبو العربى صاحب أحد مطاعم الأسماك، والذى بدوره كشف عن أنه هاوي لابتكار الأكلات الجديدة، وقال: "قررت أن أصنع وجبات غير تقليدية مثل بسبوسة البطارخ بنكهة بورسعيدية لأن المطابخ العالمية تختلف بطبيعة الحال، وكل مطبخ قد يبدو غريباً بالنسبة للآخر، لكن بعض الأطعمة تبرز وتختلف".
 
 
بسبوسة البطاريخ
بسبوسة البطاريخ

 

من الأطباق الغريبة أيضًا أكلة "الجردل" وهى عبارة عن مجموعة بحريات تشمل "جمبري و سبيط و كابوريا وبلح بحر وبالصوص و بهارات وبصل داخل جردل. وهناك أيضا أكلة تسمى المبكبكة وهى عبارة عن فواكه البحر مع الصوص الأحمر".

 

اكلة جردل
اكلة جردل
المبكبكة
المبكبكة
المبكبكة
المبكبكة

 

أضاف أبو العربي فى حديثه لـ"اليوم السابع"، أن بسبوسة البطارخ هي عبارة عن "طحينة وصوص البصل وتقدم في طاجن، وهناك أيضا أكلة تسمى "العداون الثلاثي"، وهى بطارخ وجمبري مع صوص الجبنة والبصل وبيض السبيط"، وأكلة أخرى تدعى "المركب" ومكوناتها "جمبرى وسبيط وخلطة بورسعيد وبلح البحر".

 

العداون الثلاثي
العداون الثلاثي
 
المركب
المركب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة