خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. ليلة مرعبة في لبنان تنتهي بطرد 270 عائلة سورية من قرية بشرى ..قرية يابانية معظم سكانها من خيالات المآتة.. هيكل معدنى غامض يشبه الأحجار وسط صحراء ولاية يوتا يثير ضجة فى أمريكا

السبت، 28 نوفمبر 2020 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. ليلة مرعبة في لبنان تنتهي بطرد 270 عائلة سورية من قرية بشرى ..قرية يابانية معظم سكانها من خيالات المآتة.. هيكل معدنى غامض يشبه الأحجار وسط صحراء ولاية يوتا يثير ضجة فى أمريكا العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور.
 
 

ليلة مرعبة في لبنان تنتهي بطرد 270 عائلة سورية

 
غادرت نحو 270 عائلة سورية خلال الأيام الماضية بلدة بشري في شمال لبنان، وأفادت متحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين بأن هذه العائلات تركت المنطقة خشية من أعمال انتقامية إثر اتهام شاب سوري بقتل أحد أبناء البلدة. 
 
وأثار حادث مقتل الشاب، الإثنين، توتراً في المنطقة، وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن مجموعات من الشباب قامت "بطرد السوريين كرد فعل" على الجريمة.
 
173-194708-syria-lebanon-families-killing-6
 

وسيّر الجيش، وفق بيان، دوريات في المنطقة لإعادة الهدوء. وسلَّم المتهم نفسه ويخضع حالياً للتحقيق، وتحدّث لاجئون عن شبان هاجموا منازلهم بعد الجريمة وأضرموا النيران في بعضها، ما دفعهم إلى الفرار إلى مدينة طرابلس.

 
وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، ليزا أبو خالد، إن المفوضية "على علم بأن نحو 270 عائلة سورية غادرت بشري حتى الآن".
 
173-194708-syria-lebanon-families-killing-5
 
وأضافت: "استقبلت المفوضية عدداً كبيراً من اللاجئين في مركزها في طرابلس. وشجعهم فريقنا على البحث عن مكان آخر للعيش مؤقتاً"، وعملت المفوضية على تأمين مراكز لإيواء الأشخاص الذين لم يجدوا مكاناً يلجؤون إليه.
 
واعتبرت أبي خالد أن "العقاب الجماعي واتخاذ قرار عن جماعة كاملة جراء حادث يتعلق بشخص واحد هو أمر غير مقبول".وأشارت إلى أن "العديد من العائلات خافت جداً وغادرت بلدة بشري، من دون أخذ حاجياتها حتى".
 
173-194706-syria-lebanon-families-killing_700x400

ونفى فريدي كيروز، رئيس بلدية بشري، البلدة ذات الغالبية المسيحية، طرد السوريين، وقال إن بعض العائلات غادرت خشية "من رد الفعل".

 
وأوضح مصدر قضائي أن التحقيقات جارية مع المتهم لكشف ملابسات.وتقدّر السلطات اللبنانية وجود مليون ونصف مليون لاجئ سوري في لبنان، بينما تتحدث مفوضية شؤون اللاجئين عن نحو مليون مسجلين لديها.
 
173-194707-syria-lebanon-families-killing-2
 
وشهد لبنان خلال السنوات الماضية بين الفترة والأخرى حملات عنصرية وخطاب كراهية ضد اللاجئين ودعوات إلى ترحيلهم، ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية حادة، ويرى كثيرون بينهم أن وجود اللاجئين يحمل الاقتصاد عبئاً إضافياً.
 
 

هيكل معدنى غامض وسط صحراء ولاية يوتا يثير ضجة فى أمريكا

 
عثر طاقم من إدارة موارد الحياة البرية في ولاية يوتا الأمريكية، على هيكل غريب يشبه الأحجار المتراصة في صحراء يوتا، ما دفع رواد الإنترنت إلى نشر نكات حول غرابة عام 2020.
 
65829-شخصين-بجوار-المعدن
شخصين-بجوار-المعدن
وكان موظفو الإدارة يجرون إحصاء لعدد الأغنام الكبيرة في منطقة نائية من جنوب شرق ولاية يوتا الأسبوع الماضي عندما رصدوا جسما غريبا بواسطة مروحية تابعة لإدارة السلامة العامة في الولاية.
 
45832-سيلفى-مع-الهيكل
سيلفى-مع-الهيكل
71566-الهيكل-المعدني-في-الصحراء-الأمريكية
الهيكل-المعدني-في-الصحراء-الأمريكية
685504-رجل-تفقد-الهيكل
رجل-تفقد-الهيكل

وأصدرت إدارة السلامة العامة في ولاية يوتا صورا ومقاطع فيديو لموظفيها وهم يتعجبون من الهيكل الغريب، والذي يقدر ارتفاعه بين 10-12 قدما (3-3.6 متر).

قرية يابانية معظم سكانها من خيالات المآتة

تبدو قرية ناغورو، مثل أي قرية أخرى هادئة على ضفاف النهر في جنوب اليابان، من بعيد ترى سكان مسنين يعتنون بحدائقهم وعائلات تنتظر بصبر في محطة للحافلات. كل شيء يبدو طبيعياً ... حتى تدرك أن معظم هؤلاء "الناس" ليسوا بشرًا.
 
65970-حتى-طلاب-المدارس-من-العرائس
حتى-طلاب-المدارس-من-العرائس
إنها عرائس بالحجم الطبيعي - وهي تفوق عدد السكان بنسبة عشرة إلى واحد، خيالات المآتة المحشوة بالقطن هي من بنات أفكار تسوكيمي أيانو ، هاوية الحرف اليدوية التي عادت إلى القرية في عام 2002 بعد أن عاشت في أوساكا معظم حياتها.
 
صنعت تسوكيمي أو خيال مآتة شكل والدها، لردع الطيور عن سرقة البذور من مزارع العائلة، مع الوقت تحولت العرائس إلى مشروع إبداعي مستمر يشبه الذكرى. اليوم ، تنتشر مئات خيالات المآتة في جميع أنحاء القرية.
 
85583-تسوكيمي-مع-إحدى-العرائس-التي-صنعتها
85583-تسوكيمي-مع-إحدى-العرائس-التي-صنعتها

61213-تسوكيمي-صنعت-أول-عروسة-لوالدها
61213-تسوكيمي-صنعت-أول-عروسة-لوالدها

56376-أحد-عرائس-تسوكيمي
-أحد-عرائس-تسوكيمي

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة