أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة.. نجمات تعرضن للعنف الأسري

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 10:33 ص
اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة.. نجمات تعرضن للعنف الأسري نجمات تعرضن للعنف الأسرى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتعرض الملايين من النساء، بشكل يومى للعنف الأسرى، سواء من الأب أو الأخ أو حتى الزوج، دون أن يعلم أحد من الخارج بصرخاتها وآلامها التى تعانى منها، بسبب تعرضها للضرب المبرح والذى قد يتسبب لها فى الإصابة بعاهة مستديمة تظل معها طوال حياتها شاهدة على ما تعرضت له من معاملة وحشية من أقرب الناس لها، وبمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، نتعرف فى هذا التقرير على بعض مشاهير النساء اللاتى امتلكن روح الشجاعة، واعترفن خلال أحاديثهن الصحفية، بتعرضهن للضرب من أفراد عائلتهن.

نجمات تعرضن للعنف الأسرى 
 

هالي بيري
 

أشارت الممثلة، هالي بيري، فى أحد تصريحاتها الصحفية، إلى إنها شاهدت والدتها مراراً، تتعرض للضرب لسنوات طويلة من والدها، وكانت تشعر بالعجز لعدم قدرتها على حمايتها، كما أكدت على أنها تعرضت عام 1996 للعنف المنزلى، حيث زعمت أن صديقها ضربها بشدة لدرجة أن طبلة أذنها اليسرى قد ثقبت وفقدت 80٪ من السمع في أذنها، وفقاً لما ذكره موقع " spoonuniversity".

هالى
هالى

 

ريهانا
 

وتعتبر المغنية، ريهانا، واحدة من الناجيات من العنف الأسرى، حيث صرحت ذات مرة بأنها كانت تتعرض للضرب فى طفولتها، مؤكدة على ضرورة محاربة العنف الأسرى ضد المرأة، ولا يجب تجاهل هذه المشكلة التى تتسبب آلام نفسية للكثير من الفتيات.

ريهانا
ريهانا

 

مادونا
 

تعرضت المغنية، مادونا للضرب والإساءة من زوجها السابق، شون بين، والذى وجهت له تهمة الإعتداء المنزلى، وانفصلت عنه بعد ذلك .

مادونا
مادونا

 

سناء جميل
 

وأشارت الفنانة الراحلة سناء جميل، فى أحد تصريحاتها الصحفية، إلى أنها كانت تتعرض للعنف الأسرى، فذكرت أن شقيقها عندما علم برغبتها فى العمل بمهنة التمثيل صفعها على وجهها مما أفقدها السمع فى أحد أذنيها وطردها من المنزل، مما جعلها تصر على عدم الإنجاب خوفاً من أن يتعرض أطفالها للمعاناة التى شعرت بها مع عائلتها فى الماضى.

سناء جميل
سناء جميل

 

مريم فخر الدين
 

وكشفت أيضاً الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، عن تعرضها للعنف الأسرى والذى كانت متمثلة فى زوجها الممثل والمخرج الراحل "محمود ذو الفقار"، والتى أشارت إلى إنه كان يعتدى عليها بسبب غيرته الشديدة .

مريم وزوجها محمود
مريم وزوجها محمود

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة