بعد مقتل 79 فتاة فى 2015.. أستراليات حاربن العنف الأسرى بالماكياج

الجمعة، 15 يناير 2016 11:00 م
بعد مقتل 79 فتاة فى 2015.. أستراليات حاربن العنف الأسرى بالماكياج فتاة استرالية تدعم الحملة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت فتيات استراليات محاربة العنف الأسرى الذى تعانى منه عدد كبير من النساء هناك، من خلال مكياج العيون و دشنت حملة بعنوان "فتحى عينك"، ذلك بعد أن قتلت 79 فتاة فى عام 2015 بسبب العنف الأسرى.

وقالت المتحدثة باسم الحملة و مؤسستها "ليز كانتر" أن الحملة تسعى فى العام الجديد إلى منع النهايات المأساوية والحوادث التى تتعرض لها الفتيات من العنف الأسرى فى منازلهن.

وأكدت ليز أنها لم ترى حادثة عنف أسرى فى محيطها العائلى، لذلك فهى لاتمتلك الخبرة الكافية، وتحتاج إلى التعامل المباشر مع الحالات التى تعرضن للعنف الأسرى.

وقررت ليز التعاون مع أحدى المؤسسات لتشجيع الفتيات الأستراليات لعمل مكياج عيون ونشر صورهم على السوشيال ميديا كنوع من المشاركة فى الحملة وتأييدها، كما أكدت ليز أنها تتعامل الآن على نطاق أوسع، وبعد استماعها لعدد من الفتيات اللاتى يعانين من العنف الأسرى أن الموضوع بدأ معهم بأفعال عنيفة من أبائهم، وقالت احدى الفتيات أن والدها كان يدفعها بقوة ويناديها بجمل عنيفة وكلمات مهينة.

وبالفعل كانت الأحصائيات مرعبة حيث أكدت أن فتاة واحدة من بين كل 3 فتيات تعانى من العنف الأسرى، إضافة إلى أن هناك فتاه تموت أسبوعياً بسبب وقائع العنف الأسرى، الأمر الذى دفع قناة "كوين لاند" تعتبره من اهم قضايا المراة الأسترالية.

و أعربت ليز عن سعادتها بتفاعل الفتيات مع الحملة، وأشارت إلى أن مع بداية تدشين الحملة فى أول شهر يناير ، نشرت مئات الفتيات صور لعيونهن بالمكياج على صفحات السوشيال ميديا دعماً لرسالة الحملة.

مكياج عيون لتأييد الحملة -اليوم السابع -1 -2016
مكياج عيون لتأييد الحملة


فتاة تدعم الحملة بمكياج عينيها  -اليوم السابع -1 -2016
فتاة تدعم الحملة بمكياج عينيها


فتيات استراليا تدعمن الحملة على السوشيال ميديا -اليوم السابع -1 -2016
فتيات استراليا تدعمن الحملة على السوشيال ميديا


استراليات يؤيدن حملة فتحى عينك -اليوم السابع -1 -2016
استراليات يؤيدن حملة فتحى عينك










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة