أحمد تعافى من الإدمان ويساعد الشباب على كسر وهم "مافيش تبطيل"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 07:05 م
أحمد تعافى من الإدمان ويساعد الشباب على كسر وهم "مافيش تبطيل" أحمد يحيى متعافي من المخدرات
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أكثر من 15 عامًا من السقوط في هاوية الإدمان، نجح "أحمد يحيى" الشاب الثلاثينى في تنفيذ القرار الأصعب الذى قد يتخذه مدمن مخدرات ونجح فى التعافى منذ أكثر من 6 سنوات. ولم يكتفِ أحمد بالنجاة وإنما قرر أن يهب حياته لتوعية غيره عبر "السوشيال ميديا" وينقل تجربته للآخرين وكسر أسطورة "مافيش تبطيل".

بدأت بسيجارة وانتهت بالبودرة

قال يحيى لـ"اليوم السابع" إنه يعتبر قرار التعافى من الإدمان من أهم وأحسن قرارات حياته، موضحًا أن المدمن حتى يصل لقرار الإقلاع عن الإدمان غالبًا ما مر بكارثة جعلته يقرر ويرفض الاستمرار في إدمانه، قائلا: "بدأت بسيجارة وانتهت بالبودرة، مفيش حاجة مجربتهاش، كنت إنسان وبقيت إنسان تاني أول ما قررت أن خلاص لازم أحط نهاية لشخص شبه ميت".

وتابع: "حصلت على ليسانس حقوق وكنت بشتغل ومرتبط، مع استمرار الإدمان خسرت شغلي وخسرت البنت اللي مرتبط بيها لمدة 10 سنين، بعد ما زهقت من استهتارى".

 

للأسرة دور في تأهيل المدمن

وأكد يحيى فى نصائحه أهمية دور الأهل فى تأهيل المدمن، مشيرًا إلى أن من يريد أن يبدأ بداية جديدة خاصة بعد رحلة تعاطي استمرت لعدة سنوات لابد من وقوف أهله بجانبه، وقال يحيى: "المدمن عمره ما هيبطل بمزاجه، هيخسر كتير أهله وأصحابه وفلوسه، أنا لحد دلوقتي مش عارف أصالح أهلي مع إنهم حاولوا كتير معايا، وهما اللي قرروا إني لازم ابطل"، وتابع: "لازم الأول الأهل يعترفوا إن المدمن ده مريض محتاج علاج، لأنه بيكون غالبية الوقت غير واعي لأفعاله، وانه مش مجرم واي خلل بيحصله في علاقته معاهم ليس إلا توابع لمرضه".

أحمد يحيى اثناء التعاطي
أحمد يحيى اثناء التعاطي

في ذلك الوقت يجب أن تعي الأسرة حجم الكارثة وتحاول أن تعمل على احتوائه بقدر الإمكان كما أضاف أحمد يحيى إن المدمن يقع في شباك إدامنه، لا يسمع للمحيطين به إلا حين يشاهد حجم خسارته وزيادتها يوما بعد يوم.

احمد بعد تعافيه
احمد بعد تعافيه


وأردف أنه لا يجب إخضاع المدمن إلى الاقلاع بشكل إجباري أو عنيف حتى لا تحدث له انتكاسة أو يدفع للانتحار أو إيذاء غيره.

وأضاف: "حاليًا أنا بعمل على توعية المدمنين من خطر المخدرات، وانشأت دار لإعادة التأهيل، ووجهت كل طاقتي لمساعدة الشباب ومحاولة مني لإنقاذهم، وبشارك تجربتي مع الشباب لتشجيعهم على الإقلاع وبقولهم إن الوقت لسة فيه كتير لبداية جديدة".

أحمد يحيى بعد التعافي
أحمد يحيى بعد التعافي


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة