مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: زيادة فى أعداد إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة.. عوض تاج الدين: وجود اللقاح ضرورى لكنه ليس الحل السحرى.. واتباع الإجراءات الاحترازية يقى من الفيروس بنسبة 100%

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 02:02 م
مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: زيادة فى أعداد إصابات كورونا خلال الفترة المقبلة.. عوض تاج الدين: وجود اللقاح ضرورى لكنه ليس الحل السحرى.. واتباع الإجراءات الاحترازية يقى من الفيروس بنسبة 100% مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية إن هناك زيادة فى أعداد إصابات كورونا، مؤكدا :"نحن نبهنا لهذا وكنا متوقعين ذلك وسوف يحدث زيادة فى الأعداد هذه الفترة نتيجة دخول فترة الشتاء"، وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، فى تصريحات لليوم السابع إلى أن زيادة الأعداد فى الشتاء نتيجة غياب للتهوية فى المنازل والتزاحم فى بعض الأماكن، وطمأن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية  المواطنين بقوله إن هذه الزيادة فى أعداد كورونا لن تصل لحجم الزيادات الحادة التى شهدتها مصر مؤخرا.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية على دور الإعلام فى التوعية، قائلا :"يجب أن ننبه أنفسنا وكل المواطنين أن الوقاية واتباع الأساليب الوقائية هى الأساس فى منع المرض"، مؤكدا على ضرورة الالتزام من جانب المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية فى كافة الأماكن من جامعات ومدارس وزيارات عائلية وتجمعات وغيرها.

وقال مستشاررئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا يمكن الحديث عن توافر اللقاحات سواء اللقاحات الروسية أو الصينية أو أى لقاحات أخرى لكورونا إلا عندما تنتهى التجارب الإكلينيكية للمرحلة الثالثة وتنشر عالميا ويصبح لدينا علم بكافة البيانات والمعلومات الخاصة باللقاح وسلبياته وإيجابياته.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، فى تصريحاته، إلى أن مظلة الجافى والمؤسسة العالمية جوفاكس واللتان تشرفان على إجازة اللقاحات لدينا معهما اتفاق قوى جدا، قائلا :"عندما تصل هذه اللقاحات لمرحلة التداول تجاريا هنجيب لقاحات لمصر" .

وأكد عوض تاج الدين، أن وجود اللقاح ليس الحل السحرى لمواجهة كورونا ولكن الوقاية هى الاساس، قائلا :"اللقاح لوحدة مش كفاية" .

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية ، قائلا :"مصر عاملة حسابها واتصالاتها بشأن توفير لقاحات كورونا"، لافتا إلى أن اتباع الأساليب الوقائية تحمى من كورونا بنسبة 100%".

وفى كلمته خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي " جايكا " ضمن فعاليات الأحتفال بالانتهاء من تطوير وتجهیز وحدة رعاية الصدر و وحدة مناظير الصدر التشخيصية و العلاجية بمستشفيات جامعة عين شمس ، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين ، أنه وفريقه استطاعوا منذ 20 عاما انشاء اول وحدة رعاية مركزة للصدر في مصر والعالم العربي، ومن ثم انتشرت الفكرة في ربوع مستشفيات مصر ، موضحا أن مصر بها 77 مستشفي صدر وحميات.

وكشف عوض تاج الدين، أن تقريبا جميع الأطباء من مدرسين مساعدين ونواب في وحدة الصدر في جامعة عين شمس، أصيبوا بفيروس كورونا، وذلك ضريبة لعملهم الشاق سواء عملوا في مستشفيات الجامعة او مستشفيات وزارة الصحة، وأن غالبيتهم تم شفاؤهم، مقدما التحية لكل أطباء مصر والعالم الذين يقدمون أرواحهم لعلاج المرضى .

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن أول مذكرة قام بصياغتها لرئيس الجمهورية ، بعد توليه مهامه كمستشار للرئيس السيسي، هي دعم وحدات الرعاية المركزة، وخاصة رعايات الصدر في جامعة عين شمس والمستشفيات الأخرى، وقد وجه الرئيس بتقديم كافة الدعم لتحقيق ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة