بسبب غياب البشر..سلاحف تتكاثر أكثر من المعتاد بأحدشواطئ المكسيك..فيديو وصور

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 05:00 م
بسبب غياب البشر..سلاحف تتكاثر أكثر من المعتاد بأحدشواطئ المكسيك..فيديو وصور السلاحف
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مشهد رائع، ظهرعدد قياسي من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض بشاطئ مانشا بلانكا في دولة المكسيك ، بعد غياب النشاط البشري بسبب جائحة فيروس كورونا.

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه أطلق أكثر من 2250 سلحفاة بحرية تواجدت على شاطئ مانشا بلانكا ، وهي بلدة صغيرة في مدينة سونورا بالمكسيك وتم تسمية سلاحف Olive Ridley بأصدافها ذات اللون الأخضر الزيتوني ، وهي واحدة من الأنواع القليلة التي تشارك في التعشيش.

وقالت مايرا إستريلا أستورجا، وهي عضوفي قبيلة كومكاك ومنظم برنامج إنقاذ السلاحف، إن المزيد من السلاحف قد تفقس في الأسابيع المقبلة لقد كانت نقطة مضيئة في عام مفجع.

السلاحف تفقس أكثر من المعتاد بشاطئ بالمكسيك (1)
 

وكانت أستورجا تتعافى من كورونا عندما وصلت السلاحف لأول مرة إلى الشاطئ في وقت سابق من هذا الصيف وأضافت لوسائل الإعلام العامة في أريزونا: "لقد جلب الوباء المرض والموت لشعبنا ، وعقد الوضع الاقتصادي هنا".

السلاحف تفقس أكثر من المعتاد بشاطئ بالمكسيك (2)

وأضافت: "لهذا السبب نحن سعداء للغاية ، في خضم هذه المأساة ، حدثت معجزة الطبيعة  نتيجة لقلة قوارب الصيد والسائحين ، ولكن أيضًا من خلال جهود المجتمع".

السلاحف تفقس أكثر من المعتاد بشاطئ بالمكسيك (3)

وتأتي الآلاف من الإناث السلاحف إلى الشاطئ دفعة واحدة لوضع بيضها في نفس مناطق التعشيش ، عامًا بعد عام وتعشش هذه المخلوقات عدة مرات في السنة ، وتضع ما يقرب من 100 بيضة ، ثم تعود إلى البحر دون النظر إلى الوراء.

وتستغرق فترة الحضانة حوالي شهرين ، وفي هذا العام ، سمح غياب قوارب الصيد والسائحين وغيرها من الانقطاعات بالازدهار وزيادة عدد السلاحف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة