أكرم القصاص

حل بسيط للتخلص من ضباب النظارات أثناء ارتداء الكمامة.. فكرة بربع جنيه

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 06:00 ص
حل بسيط للتخلص من ضباب النظارات أثناء ارتداء الكمامة.. فكرة بربع جنيه ضباب النظارة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الأشخاص الذين يرتدون النظارات، مشكلة يومية عند ارتداء قناع الوجه، حيث تتسبب عملية الشهيق والزفير، فى خلق ضباب على زجاج النظارة، وبالتالى حجب الرؤية، واضطرار الشخص لتنظيف النظارة بين الحين والآخر، لذلك توصل أحد الأطباء يدعى الدكتور دانيال إم هيفرمان، والذي يرتدي نظارة أثناء عمله، لخدعة تمنع تكوين الضباب على الزجاج، والتى نشرها على صفحته الخاصة بموقع "تويتر"، ولقت إعجاب الكثير من المتابعين، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

ضباب النظارة
ضباب النظارة

وتعتمد حيلة الدكتور دانيال، على لصق القناع على الوجه، باستخدام ملصق الجروح، أعلى القناع عند الأنف لتثبيت الكمامة، في مكانها ومنع وصول النفس لزجاج النظارة، وأشار الطبيب إلى أن هذه الحيلة البسيطة، يمكن أن يستفيد منها أيضاً الأشخاص الذين يعانون من عدم ثبات القناع وسقوطه من الأنف أو إرتفاع القناع لمنطقة العين.

لصق ضمادة الجروح على قناع الوجه
لصق ضمادة الجروح على قناع الوجه

وكتب الدكتور هايفرمان في منشورة على صفحته الخاصة بموقع "تويتر": "إذا كنت تواجه صعوبة في ارتداء النظارات أو وضع القناع على أنفك، فإن الضمادة البسيطة تصنع المعجزات، لا تتردد في المشاركة ، فقد تنقذ أرواح! اتساءل لماذا لم يفكر البعض في هذه الحيلة البسيطة من قبل؟!"

وأشاد الكثير من متابعين الطبيب على صفحته الخاصة بموقع "تويتر"،  بهذه الخطوة ووصفها بأنها "عبقرية"، حيث أجمعت تعليقاتهم حول لماذا لم يفكرون فى هذه الحيلة، للتخلص من ضباب المتراكم على النظارة "وعلق شخص آخر:" شكرًا. مع القناع ، عادة ما يكون لدي خياران - عدم رؤية أي شيء بسبب الضباب أو إزالة الضباب وعودته مرة أخرى. وقال آخر: "شكرا. لقد كان البخار الخاص بي يتصاعد بشكل رهيب أثناء المشي مع كلبي.. "شكرا لك حقا ، دكتور هايفرمان".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة