أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حيل لمكياج ثابت عند ارتداء الكمامة.. البودرة والتطبيق العكسى الأبرز

السبت، 14 نوفمبر 2020 08:00 ص
5 حيل لمكياج ثابت عند ارتداء الكمامة.. البودرة والتطبيق العكسى الأبرز وضع المكياج-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح ارتداء قناع الوجه، أمر ضرورى عند الخروج من المنزل، والذى ترتب عليه مشكلة تلطيخ المكياج عند المرأة، ويتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام الآخرين عند نزع القناع، ولعلاج هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع " herworld "، إلى عدة حيل لتثبيت المكياج عند ارتداء قناع الوجه خارج المنزل.

 

نصائح لتثبيت المكياج عند ارتداء قناع الوجه
 

وضع بودرة تثبيت مكياج
 

ينصح بوضع بودرة تثبيت على الوجه باستخدام اسفنجة أو فرشاة بودرة فى البداية قبل وضع أى مستحضر تجميل آخر، لضمان ثبات المكياج طوال اليوم، والحفاظ على بشرة خالية من اللمعان.

نصائح عند وضع المكياج
نصائح عند وضع المكياج

 

وضع بودرة شفافة
 

يمكنك تطبيق بودرة شفافة وتركها على الوجه لمدة خمس دقائق، مما يسمح بتثبيت كريم الأساس والكونسيلر، و أخيرًا، إزالة البودرة الزائدة بفرشاة ناعمة .

وضع مكياج
وضع مكياج

 

استخدام بخاخ التثبيت
 

يمكنك استخدام بخاخ تثبيت المكياج، بعد وضع مستحضرات التجميل، للحفاظ على ثبات المكياج طوال اليوم، وينصح بتركه حتى يجف، قبل ارتداء قناع الوجه.

 

المكياج العكسى
 

تقنية المكياج العكسي هي طريقة مثالية لأصحاب البشرة العادية والدهنية، تتضمن تحضير الوجه ببودرة شفافة وتطبيق الفيكسر ثم البرايمر قبل وضع كريم الأساس والكونسيلر ثم باقى المكياج فهذا يسمح بتكوين قاعدة جافة لطيفة للمكياج وتخلص البشرة من الزيت الزائد بالتالي يستقر المكياج بثبات على البشرة.

طرق وضع المكياج
طرق وضع المكياج

 

استخدام أصابع اليد

يمكنك أيضًا الاستعانة بأصابع اليد لتدليك الوجه ومزج كريم الأساس والكونسيلر، مع التركيز على مناطق الوجه التي تلامس القناع، والتحقق من تساوى الكريم، لمنع حدوث أى تجعد بالمكياج يمكن أن يظهر خلال اليوم وضمان ثبات المكياج أثناء ارتداء قناع الوجه، لأطول فترة ممكنة، وتجنب الشعور بالإحراج أمام الآخرين عند نزع القناع بأى مكان .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة