جنوح ونفوق.. حيتان الزعنفة تنتحر فى فرنسا والسبب مجهول.. ألبوم صور

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 09:04 م
جنوح ونفوق.. حيتان الزعنفة تنتحر فى فرنسا والسبب مجهول.. ألبوم صور نفوق حيتان الزعنفة برفنسا
وكالات- تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر يوم السبت الماضى على عدد كبير من حيتان الزعنفة على شاطئ سان هيلير دي رييز بفرنسا، بعد جنوحها لاسباب غير معروفة حتى الان، فيما باد عدد من خبراء Observatoire Pelagis لفحص جثث الحيتان النافقة ومحاولة معرفة اسابا جنوحها نحو الشاطئ .
 
 
والحوت الزعنفي معروف أيضاً باسم حوت الزعنفة الظهرية، حوت الشفرة الظهرية، والحوت الأخدودي الشائع، و ينتمي إلى الحيتان البالينية، حيث يحوي فكه على صفائح بالينية عوضاً عن الأسنان، تستخدم لتصفية الطعام من الماء، ولا تنمو لهذه الحيتان أسنان إلا في المرحلة الجنينية
 
ويعد ثاني أكبر الحيتان حجماً، وثاني أكبر حيوان على سطح الأرض بعد الحوت الأزرق، و يتميز الحوت الزعنفي بشكله الطويل والانسيابي، وهو رمادي اللون أو بني مائل إلى الأسود المسود، فيما عدا منطقة البطن يسودها لون أفتح.
 
وينمو ليصل لما يقارب 24 مترًا تقريبًا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، و27 متر في النصف الجنوبي، ويتغذى بشكل أساسي على الأسماك الصغيرة، الحبار، والقشريات ويحتاج إلى ما يقارب من 2طن 1814 كجم من الطعام بشكل يومي.
 
كما يتغذى عن طريق تصفية طعامه من الماء عند إغلاق فمه، طارداً الماء خارجاً وحابساً الطعام داخل الفم بالقرب من اللسان، بواسطة صفائح البالين المطوية المعلقة من جانبي الفك العلوي.
 
وللحوت الزعنفي جسد طويل وانسيابي يميزه عن باقي الحيتان الضخمة، ويتخذ الرأس شكلاً شبيهاً بالرقم 7، وهو مسطح من أعلى، بحيث تمتد ثلمة واحدة فقط من فتحة التنفس إلى المنقار، وتنتشر الحيتان الزعنفية في جميع محيطات العالم، وهي غالباً ما تهاجر إلى المياه الشبه استوائية للتزواج خلال فصل الصيف، وإلى المياه القطبية للتغذية خلال فصل الشتاء.
 
 
الحيتان
جثة حوت نافق على شاطئ الاطلسى بفرنسا 

 

حيتان 1
رفع جثة أحد الحيتان النافقة 
حيتان 3
جثة حوت زعنفة عثر عليه محاصرًا على الشاطئ 
حيتان فرنسا
خبراء يفحصون جثة حوت نافق 
حيتان
جثة حوت محاصر على الشاطئ 
نفوق حيتان فى فرنسا
نفوق حيتان فى فرنسا
نفوق حيتان
فحص جثة حوت زعنفة عثر عليه محاصرًا على شاطئ في سان هيلير دي رييز 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة