أكرم القصاص - علا الشافعي

5 حالات يحظر على المرأة وضع المكياج فيها.. فى الجيم وبعد السباحة أبرزها

الخميس، 09 يناير 2020 08:00 ص
5 حالات يحظر على المرأة وضع المكياج فيها.. فى الجيم وبعد السباحة أبرزها مكياج
هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص معظم السيدات على وضع المكياج بشكل يومى ولا تستغنى الكثيرات عنه أبدا، إلا أنه قد يسبب الضرر لبشرتك ويعرضها للخطر فى بعض الحالات إذا لم تأخذى احتياطك، وهو ما حذر منه بعض الأطباء مثل الدكتور بول جارود فرانك أخصائي الأمراض الجلدية التجميلية ومؤسس PFrankMD Skin Salon، والدكتور ديندي إنجلمان طبيب الأمراض الجلدية، اللذان ألقيا الضوء على الحالات الخمس التي يجب أن تتجنب المرأة وضع المكياج بحسب موقع BRIDIE.

بعد الـ Micro-Needling

تعد تقنية المايكرونيدلينج من العمليات التجميلية التى تستخدم لإزالة خطوط التجاعيد الناتجة عن كثرة نشاط عضلات التعبير المتحرّكة المسؤولة عن انفعالات الوجه كالابتسام أو العبوس، وهى عبارة عن وخز بالإبر الدقيقة تهدف إلى تحسين قوام الجلد أو لون البشرة وتساهم فى تمويه الخطوط والتجاعيد، ويحذر استخدام المكياج بعد الخضوع لهذه التقنية لمدة نصف يوم على الأقل، أو من ست إلى ثمانى ساعات حتى تلتئم البشرة ولا تتعرض للعدوى.

مايكرونيدلينج
مايكرونيدلينج

في الجيم

وضع المكياج أثناء إجراء التمرينات الرياضية خطر كبير لأنه يعمل على إنسداد مسام البشرة بسبب تعرق الجسم الشديد لذا يحذر وضع أى مساحيق فى هذا الوقت.

في الجيم
في الجيم

بعد السباحة

تبين أن وضع المكياج أثناء السباحة ليس أسوأ ما يمكنك فعله لبشرتك، لأن الحاجز الذي يضعة المكياج يمكن أن يحمي بشرتك من الكلور وغيره من عوامل تنظيف حمام السباحة، ولكن الخطورة بعد السباحة، فعند وضع مكياج مباشرة يساعد على اختلاط الكلور والبكتيريا الموجودة على وجهك بعد السباحة مع أدوات المكياج مما قد يؤدي إلى التهاب الوجه لذا يجب استخدام منظف الوجه أولا والانتظار بعض الوقت قبل وضع المكياج.

بعد السباحة
بعد السباحة

في حالة الطفح الجلدى أو حب الشباب

استخدام المكياج في حالة إصابة الوجه بالالتهابات أو بالطفح الجلدى يضر البشرة بشكل كبير، بجانب أنه يطيل عملية شفاء الوجه، لأن البكتيريا المسببة لحب الشباب يمكن أن تختبئ في شعيرات فرشاة المكياج.

حب الشباب
حب الشباب

أثناء وبعد إزالة الشعر بالليزر

الليزر يحتاج إلى سهولة الوصول إلى بصيلات شعرك في المنطقة التي تستهدفها، وقد يؤدي استخدام المساحيق التجميلية إلى منع ذلك، كما أنه يجب أن تنتظر يوم أو يومين حتى تهدأ البشرة في حالة كانت بشرتك حساسة حتى لا تسد مسامها.

الليزر
الليزر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة