التليفزيون هذا المساء.. إقبال كبير على وحدات منخفضى ومتوسطى الدخل بالإسكان الاجتماعى..رئيس لجنة مكافحة كورونا: أعداد الإصابات بالفيروس تتضاعف.. و2 مليون جنيه غرامة حال الإعلان المضلل فى بلاك فرايدى

الخميس، 12 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إقبال كبير على وحدات منخفضى ومتوسطى الدخل بالإسكان الاجتماعى..رئيس لجنة مكافحة كورونا: أعداد الإصابات بالفيروس تتضاعف.. و2 مليون جنيه غرامة حال الإعلان المضلل فى بلاك فرايدى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

ـ صندوق الإسكان الاجتماعى: إقبال كبير على وحدات منخفضى ومتوسطى الدخل

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن  الرئيس السيسى وجه بتوفير سكن لكل مواطن مصري.

وأضافت عبد الحميد في مداخلة هاتفية  في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن هناك إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل في 12 مدينة جديدة، ونطرح إسكان متوسطي الدخل  بـ11 مدينة جديدة، مؤكدة أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على التقديم للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، والتقديم  للوحدات  بمدينة حدائق العاصمة جنوب مدينة بدر.

وشهدت مكاتب البريد الكبرى بالمحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين لسحب كراسات شروط الإعلان الرابع عشر لمشروع الدولة للإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة".

وأكدت مصادر بوزارة الإسكان أن عددا من مكاتب البريد انتهت بها كراسات الشروط فى أول ساعتين للعمل، وطلبت زيادة أعداد الكراسات المتاحة بها، وهو ما يتم تنفيذه حاليا.

 

ـ رئيس لجنة مكافحة كورونا: أعداد الإصابات بالفيروس تتضاعف ولابد من الحذر

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن هناك تضاعف فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر، ولابد من اتخاذ الحذر من الارتفاع فى الأعداد، مشيرا إلى أن السبب فى زيادة الأعداد هو دخول فصل الشتاء، وقد تم التحذير من قبل حول هذا الأمر.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc: "من أول يوم كنت دايما بقول إن كوفيد 19 بيصيب الفئات العمرية الأقل، لأنهم أكثر فئة بتتحرك، والناس كل ما تكبر فى السن الحذر بيكون أكبر شوية، ولازم نلتزم بالإجراءات الاحترازية بشكل أكبر، وبقى فى أمل بعد ما بدأ الكلام عن وجود لقاحات للفيروس في الفترة الجاية".

وتابع، "لأول مرة الناس تاخد بالها إن وزيرة الصحة بدأت تتكلم عن محافظات ومناطق هي الأكثر إصابة وده أمر مهم جدا، وهتشهد إجراءات احترازية كبيرة، ومانقدرش نقول إن في قيود أو هتفرض قيوم إلا لما الأعداد تتضاعف بشكل كبير".

وواصل، "مصر متابعة اللقاحات اللي بتجرى عليها التجارب ساعة بساعة، ومعظم التجارب في مراحلها السريرية الثالثة، واللقاح الروسي بدأ يظهر نتائج كويسة، وفي دراسات إحنا ماشيين فيها في اللقاح الصيني، وقربنا على النهاية منها، لذلك بحث المصريين أنهم يكملوا مشاركة في هذه الدراسة، لأن ده الأمل لنقضي على هذا الوباء".

 

ـ حماية المستهلك: 2 مليون جنيه غرامة حال الإعلان المضلل فى بلاك فرايدى

قال أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن تم توجيه إنذار إلى التجار من خداع المستهكلين مع اقتراب «بلاك فرايدي».

وأوضح سمير في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أنه تم إعلان التجار بغرامة مالية من 30 ألف جنيه إلى  2 مليون حال الإعلان المضلل وخداع المستهلكين، لافتا إلى أنه تم تحرير 30 إلى 40 محضرًا ضد مجموعة من التجار خلال الأيام الماضية.

ونصح سمير، المواطنين بالتوجه إلى المتاجر الموثوقة، وعدم الخداع بالإعلانات المضللة، والتوجه في حالة وقوع ضرر إلى حماية المستهلك.

 

ـ متحدث الحكومة : المحافظون مفوضون فى قرارات تعطيل أو استمرار الدراسة

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم الحكومة، أنه الحكومة فوضت المحافظين لاتخاذ القرارات الخاصة بتعطيل الدراسة أو استمرارها بسبب الأحوال الجوية موضحا أن هذا أمر طبيعى لأن المحافظين يرون الوضع على الأرض، مشيرا أن قرار تنظيم مواعيد إغلاق المولات والمقاهي والورش والمحال التجارية ليس له علاقة بكورونا وفى حال الموافقة عليه سيتم تطبيقه أول ديسمبر المقبل".

وأضاف سعد خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ، ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع على قناة صدى البلد: "تلقينا ردود فعل إيجابية متعلقة بغلق المحال التجارية في ساعات معينة، وهو ما شجع الحكومة على دراسة ذلك القرار، وأخر تطبيق لهذا الأمر كان في فترة السبعينات، والقرار تم دراسته من كل جوانبه ، موضحا أن المواعيد هتختلف من الصيف للشتاء .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة