التليفزيون هذا المساء.. الإسكان توضح تفاصيل إعفاء المتأخرين عن سداد الأقساط من غرامات التأخير.. طارق شوقى: إغلاق الفصل حال ظهور أى حالة كورونا.. وزير الصحة الأسبق: 7 لقاحات لكورونا سيتم إنتاجها قبل نهاية العام

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الإسكان توضح تفاصيل إعفاء المتأخرين عن سداد الأقساط من غرامات التأخير.. طارق شوقى: إغلاق الفصل حال ظهور أى حالة كورونا.. وزير الصحة الأسبق: 7 لقاحات لكورونا سيتم إنتاجها قبل نهاية العام التليفزيون هذا المساء - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيونن مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

الإسكان توضح تفاصيل إعفاء المتأخرين عن سداد الأقساط من غرامات التأخير

كشف المهندس محمد خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل قرار وزارة الإسكان بإعفاء المتخلفين عن سداد أقساط الوحدات والأراضي والمحلات من غرامات التأخير، قائلا: إن تلك المبادرة تطلقها وزارة الإسكان كل فترة تيسيرا على الحاجزين ورفع العبء المالي للمتأخرين على سداد الأقساط في الوحدات السكنية أو التجارية أو الخدمية أو الاستثمارية، ولأول مرة الأنشطة الصناعية.

وأضاف "خطاب"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم"، المذاع على شاشة قناة "dmc"، تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن أي شخص منذ بدء الإعلان، ولمدة شهر، ويوجد لديه متأخرات على سداد أقساط على وحدة سكنية أو إدارية أو محال تجارية أو مهنية أو قطع أراضٍ، يستطيع التقدم لجهاز المدينة التابع له ويسدد الأقساط المتأخرة بشرط تسديد جميع الأقساط المتأخرة، مؤكدا أن الإعلان سيتم الكشف عنه وبدء تطبيقه غدا ولمدة شهر.

وأوضح أن الإعلان عن طرح 1011 وحدة سكنية بـ5 مدن جديدة، سيصدر تفاصيله 22 نوفمبر الجاري، وسيناسب كل الشرائح، وبه مساحات متنوعة، لافتا إلى أن المقدم 50 ألف جنيه، والتقديم إلكترونيا بأسبقية الحجز.

طارق شوقى: إغلاق الفصل حال ظهور أى حالة مصابة بفيروس كورونا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إغلاق آى فصل فى حال ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا داخله، وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أنه سيتم وضع نظام جديد لتحديد العلاقة بين ولي الأمر وأصحاب المدارس الخاصة والدولية.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى توفير منصات إلكترونية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، متابعا أن الدولة تهتم بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير متطلباتهم بالمدارس.

وأكمل أن الدراسة مستمرة بكورونا أو بدون كورونا، لافتا إلى أن الدولة ليس لديها خطة لإلغاء العام الدراسي الحالي.

وقال وزير التربية والتعليم، إن هناك أشخاصا يسعون إلى إثارة البلبلة.

خالد عبد الغفار: لدينا تحالف فى مصر يعمل على التجارب السريرية لبعض الأمصال

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن هناك المليارات حول العالم ينتظرون ظهور لقاح كورونا من أى شركة، مردفا: "لدينا تحالف فى مصر يعمل على التجارب السريرية لبعض الأمصال".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن هناك 87 لقاحا على مستوى العالم ومتوقع نسبة النجاح منها 7 %، وأن هناك 52 وصلوا لمرحلة التجارب على المتطوعين، ومتوقع ينجح منها 20%.

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن العالم كله فى تسارع كبير للوصول إلى لقاح، لأن أى لقاح في الدورة الطبيعية يستغرق 10 سنوات، مؤكدا أن وزارة الصحة تتواصل مع الجهات الدولية المعنية لتحصل على أى مصل يتم إنتاجه.

وزير الصحة الأسبق: 7 لقاحات لكورونا سيتم إنتاجها قبل نهاية العام

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، إن هناك 7 لقاحات سيتم إنتاجها قبل نهاية العام، أهمهم لقاح جامعة أكسفورد، موضحا أن لقاح أكسفورد سيتم إنتاجه خلال أسبوعين.

وأوضح حاتم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، أن هناك 4 لقاحات في أمريكا ستنتج قبل نهاية العام، ولقاح فرنسىى ينتج قبل نهاية العام أيضا، وهناك لقاحات صينية، بالإضافة إلى لقاح روسى تم إنتاجه ولكن لم يحصل على التصريح النهائي من منظمة الصحة العالمية.

وأشار وزير الصحة الأسبق إلى أن مصر حجزت 30 مليون جرعة من اللقاح الإنجليزى، ولو ثبت فعالية اللقاح الصينى سينتج فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة