ما موقف دعاوى فريق ترامب القضائية ضد الانتخابات؟.. أسوشيتد برس: 12 دعوى فى 5 ولايات.. الرئيس حقق نجاحا فى واحدة ورفض 4 والباقى معلقة.. وجلسة مشتركة بالكونجرس فى 6 يناير لعد أصوات المجمع الانتخابى لكل ولاية

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:16 ص
ما موقف دعاوى فريق ترامب القضائية ضد الانتخابات؟.. أسوشيتد برس: 12 دعوى فى 5 ولايات.. الرئيس حقق نجاحا فى واحدة ورفض 4 والباقى معلقة.. وجلسة مشتركة بالكونجرس فى 6 يناير لعد أصوات المجمع الانتخابى لكل ولاية ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "الأسوشيتد برس" الأمريكية، إنه لا يوجد حتى الآن أدلة تعزز اتهام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بوجود تزوير على نطاق واسع.

ورفض دونالد ترامب التنازل عن الانتخابات، قائلاً إنه كان سيفوز لولا الأصوات "غير القانونية" التي تم فرزها، وأضافت الوكالة أن ترامب وحملته لم يقدمان حتى أى دليل محدد على تزوير الناخبين لدعم مزاعمهم.

إذا ما موقف الدعاوى القضائية التى رفعها فريق ترامب؟

رفعت حملة ترامب أكثر من 12 دعوى قضائية في خمس ولايات على الأقل.

في ولاية بنسلفانيا، طعنت الحملة في حكم المحكمة العليا للولاية الذي يسمح لمسئولي الانتخابات بقبول بطاقات الاقتراع بالبريد لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعد الانتخابات طالما تم ختمها بالبريد في يوم الانتخابات. كما رفع ترامب دعوى قضائية على مراقبي الحملة الانتخابية، بزعم منعهم من مشاهدة فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا، كما تحدى وزير خارجية الولاية الذي أصدر تعليماته للمقاطعات بأن الناخبين الذين رُفضت أصواتهم الغيابية يمكنهم الإدلاء بأصواتهم المؤقتة.

وحقق ترامب فوزًا واحدًا حتى الآن: قضت محكمة ولاية بضرورة السماح لمراقبي حملته الانتخابية بالاقتراب من فرز الأصوات الفعلي. ولم يكن لهذا الحكم أي تأثير على نتيجة السباق.

رفض 4 دعاوى قضائية أخرى رفعتها الحملة.. البعض الآخر لا يزال معلقا



في يوم الاثنين، رفعت حملته دعوى قضائية لإجبار ولاية بنسلفانيا على عدم التصديق على نتائج الانتخابات تمامًا، ولم تحتوي الدعوى القضائية المؤلفة من 85 صفحة على أي دليل على تزوير الناخبين باستثناء عدد قليل من المزاعم مثل قيام موظف انتخابات في مقاطعة تشيستر بتغيير صناديق بطاقات الاقتراع "التى زاد عددها"، ومنح البطاقات التي تم وضع علامة عليها لترامب إلى مرشح آخر.

واتهم كبار القادة الديمقراطيين في الولاية ترامب بمحاولة حرمان الناخبين من حق التصويت وإلغاء انتخابات خسرها.

ماذا يقول حلفاء ترامب؟

يقول محامو ترامب وموظفو حملته، إن الانتخابات لم تنته وأنهم يحققون في مزاعم في عدة ولايات، رغم أنهم ما زالوا يفتقرون إلى أي دليل على وجود احتيال واسع النطاق أثر على نتيجة السباق. دعم كبار الجمهوريين جهود الرئيس لمحاربة نتائج الانتخابات في المحكمة.

و
قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، إن ترامب كان "ضمن حقوقه بنسبة 100% للنظر في مزاعم المخالفات وتقييم خياراته القانونية"، وفوض المدعي العام ويليام بار وزارة العدل بالتحقيق في "مزاعم واضحة وذات مصداقية بحدوث مخالفات".

وقال مايك بومبيو، وزير الخارجية، إنه سيكون هناك انتقال سلس للسلطة لبدء ولاية ترامب الثانية، ورد الرئيس المنتخب على ذلك، إن رفض الرئيس التنازل أمر مخجل وعليه أن يحافظ على إرثه كرئيس وأن المرحلة الانتقالية بدأت بالفعل.

ماذا يحدث بعد ذلك؟

يجب أن تكتمل جميع الخلافات حول عمليات الفرز في كل ولاية بحلول 8 ديسمبر، ويصوت أعضاء الهيئة الانتخابية في 14 ديسمبر، ويعقد مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي جلسة مشتركة في 6 يناير 2021، لعد الأصوات الانتخابية في كل ولاية وحسم المسألة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة