استمرار الانقسام داخل الكونجرس حول نتائج الانتخابات الأمريكية.. السيناتور الجمهورى روى بلنت: ترامب ربما لم يخسر مطلقا.. والأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب تدعو البيت الأبيض لحفظ سجلات إدارة ترامب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:14 م
استمرار الانقسام داخل الكونجرس حول نتائج الانتخابات الأمريكية.. السيناتور الجمهورى روى بلنت: ترامب ربما لم يخسر مطلقا.. والأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب تدعو البيت الأبيض لحفظ سجلات إدارة ترامب ترامب وبايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر حالة الانقسام فى الكونجرس الأمريكى، بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية بين من يؤكد فوز جو بايدن، ومن يرفض ويؤكد ضرورة أن ترامب لم يخسر، وفى هذا السياق قال السيناتور الجمهوري روي بلنت، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لم يخسر بأرقام كبيرة في الانتخابات الرئاسية وربما لم يخسر مطلقا.

فيما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن الأغلبية الديمقراطية بمجلس النواب تدعو البيت الأبيض ووكالات حكومية إلى حفظ سجلات إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وقالت صحيفة واشنطن بوست، إن لجان مجلس النواب قد تواصل التحقيق في عدد من القضايا المرتبطة بولاية ترامب بعد تركه لمنصبه.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست، أن الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب تقول إن إدارة ترمب عرقلت العديد من تحقيقات الكونجرس.

بدوره أكدت البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي منتهية ولايته دونالد ترامب يزور غدا مقبرة أرلينجتون الوطنية في أول نشاط رسمي علني بعد الانتخابات.

من جانبها أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مهنئة إياه بفوزه بالانتخابات الرئاسية وتعبر عن أملها بعلاقات ملؤها الثقة مع الولايات المتحدة الأمريكية،

من جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: ستحصل عملية انتقال سلسة للحكم حين ينتهي فرز الأصوات.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن الحكومة الأمريكية ستضمن الانتقال السلس للسلطة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع مايك بومبيو: ستكون هناك عملية انتقال سلسة للسلطة بعد الانتهاء من فرز الأصوات.

وفى وقت سابق قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن الفريق الانتقال الرئاسى لجو بايدن يمكنه اتخاذ إجراءات قانونية ضد فشل وكالة حكومية اتحادية فى الاعتراف بفوزه فى الانتخابات الأسبوع الماضى.

وجادل مسؤول فى فريق المرشح الديمقراطى، الانتقالى يوم الإثنين بأن فشل إدارة الخدمات العامة (GSA) فى الاعتراف رسميًا بفوز الديمقراطيين فى الانتخابات يؤخر الآن الاستعدادات لتغيير السلطة فى البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة، إن إدارة الخدمات العامة، وهى هيئة مستقلة تابعة لحكومة الولايات المتحدة، يجب أن تعترف بالفائزين بالانتخابات رسميًا للسماح للرئيس المنتخب ببدء العمل في المرحلة الانتقالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة