هانى الناظر يتوقع انتهاء فيروس كورونا فى 2021

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:50 ص
هانى الناظر يتوقع انتهاء فيروس كورونا فى 2021 الدكتور هانى الناظر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إن لقاح فايزر ضد فيروس كورونا الذي تم الإعلان عنه بالأمس لم يكن مفاجأة بالنسبة للأطباء، مشيرا إلى أن بعض دول العالم بما فيها مصر تعمل على إنتاج اللقاحات وتجرى حاليا مرحلة التجارب السريرية.

وتوقع الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، وجود أكثر من 7 لقاحات ضد كورونا خلال ديسمبر في العالم، لافتا إلى أن الأولوية للتطعيم بلقاح كورونا هم الفرق الطبية لأنهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس نظرا لطبيعة عملهم، منوها بأنه سيتم بعد ذلك تطعيم أصحاب الأمراض المناعية «يصعب تطعيم كل أبناء الدولة في 3 أسابيع».

وأكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن عام 2021 سيكون نهاية كورونا في العالم إن شاء الله، مشيرا إلى إن الأفضل عند الإصابة بأعراض دور البرد، العزل ثم التوجه للطبيب وألا يقوم أحد بتشخيص نفسه.

وحذر الناظر خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» من مجموعة البرد المتواجدة في الصيدليات لأن لها العديد من المشاكل وتسبب العديد من الأعراض الجانبية.

وأكد أنه لتقوية المناعة والحفاظ على الصحة يجب تناول ملعقة من عسل النحل كل صباح وطبق سلطة خضراء متكامل يحتوى على، «طماطم وجزر وخيار وجرجير وفلفل ألوان وورق السلق وقطعة من سمك التونة وزيت زيتون»، مشيرا إلى أن هذا الطبق يحتوى على كل الفيتامينات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة