هانى الناظر لـ"صباح البلد": موجة كورونا الثانية لم تبدأ والكمامة خط الدفاع الأول

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:12 ص
هانى الناظر لـ"صباح البلد": موجة كورونا الثانية لم تبدأ والكمامة خط الدفاع الأول الدكتور هانى الناظر
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، أن الموجة الثانية لفيروس كورونا بمصر لم تبدأ حتى الآن.، معلقا بقوله: "فى إيدينا إن ما نستقبلش الموجة الثانية".
 
وقال الناظر خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»: «الحمد لله لم تبدأ الموجة الثانية لفيروس كورونا حتى الآن، وارتفاع الإصابات عشان مش واخدين الموضوع بجد»، مردفا «نشاط الفيروس يزيد مع انخفاض درجة الحرارة، لذلك ارتفعت الإصابات مع عدم الالتزام».
 
وأضاف رئيس مركز البحوث الأسبق: «مازالت لدينا القدرة على تجنب الموجة الثانية حال حرصنا على الالتزام»، مردفا «الكمامة خط الدفاع الأول».

كان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أكد أن مصر سيكون لها حصة مؤكدة من لقاحات فيروس كورونا عند إنتاجها تجاريًا، كاشفا عن تواصل مصر مع جميع الجهات المتخصصة في هذا الشأن.

وقال مستشار الرئيس في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح مع أسماء مصطفى ويذاع على شاشة "اكسترا نيوز"، أن هناك عدة لقاحات ما زالت في المرحلة الثالثة ولم تصل الأبحاث إلى نتيجة نهائية تؤكد فعالية اللقاح من عدمه ، وهل هو آمن أم أن هناك احتمالية لآثار جانبية، معلقا: "كلها نتائج أولية ولم تتحدث شركة عن نتائج نهائية".

وأشار إلى أن هناك هيئة عالمية للإشراف على هذه اللقاحات قبل توزيعها عالميا، مشددا على أن الدولة المصرية اتخذت قرارا بالتواصل مع المؤسسات المتخصصة في مناقشة قضية اللقاحات "مثل جافى"، حيث يأتي إليها المعلومات العلمية الدقيقة عن اللقاحات، منوها بأن مصر حصلت على تأكيدات للحصول على اللقاحات حال اعتمادها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة