أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تحدث نظام التشغيل macOS بتصميم جديد.. يصل 12 نوفمبر

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 09:18 م
أبل تحدث نظام التشغيل macOS بتصميم جديد.. يصل 12 نوفمبر macOS
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل macOS على إصلاح شامل هذا العام مع الإصدار 11 الذي يأتي بتصميم جديد تمامًا مستوحى من نظام iOS وغير ذلك الكثير، فخلال حدث Mac اليوم كشفت أبل أن إطلاق macOS Big Sur سيكون في 12 نوفمبر.

وقد كان هذا العام فريدًا من نوعه، حيث عقدت أبل ثلاثة أحداث فصل منفصلة لـ أبل Watch / iPad و iPhone و Mac، وعلى الرغم من أننا نرى عادةً ظهور أبل لتحديث macOS الرئيسي التالي في سبتمبر أو أكتوبر، فقد تم تأجيل إصدار Big Sur هذا العام حتى نوفمبر ليتزامن مع حدث أبل Silicon Mac.

وإلى جانب التصميم الجمالي الجديد الرئيسي الذي يجعل macOS وiOS أقرب من أي وقت مضى، يوجد مركز تحكم جديد تمامًا وتطبيق الرسائل ومركز الإشعارات. الأخير هو المكان الذي ستجد فيه أدوات Mac الجديدة التي تتوافق مع أدوات iOS 14.

كذلك فهناك تحديث رئيسي آخر يأتي مع Safari، وتقول أبل إن متصفحها الآن أسرع بمعدل 2x عند تحميل الصفحة من المنافسين ، كما أن Safari يكتسب أيضًا صفحة بدء مخصصة جديدة ، وتحسينات في علامة التبويب ، وميزة الترجمة الجديدة ، و "تقرير الخصوصية" الجديد، كما تتضمن المزيد من الميزات دعم فيديو 4K لـ YouTube في Safari ودعم أبل Pay في تطبيقات Catalyst.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة