اليونان تتهم تركيا بالاعتداء على الجرف القارى بأعمال تنقيب جديدة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 02:38 م
اليونان تتهم تركيا بالاعتداء على الجرف القارى بأعمال تنقيب جديدة وزير الخارجية اليونانى نيكوس دندياس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت اليونان تركيا ، اليوم، الأحد، على إلغاء إخطار صادر عن البحرية يعلن عن نشاط للتنقيب عن النفط والغاز فى البحر المتوسط، قائلة إن المنطقة التي يغطيها تشمل الجرف القارى اليونانى.

وتركيا واليونان، العضوتان في حلف شمال الأطلسى، على خلاف بسبب تضارب مطالبات كل منهما بأحقيته فى موارد النفط في منطقة شرق البحر المتوسط وحدود الجرف القاري لكل منهما.

وقال مسؤولون من وزارة الخارجية اليونانية إن إخطار تركيا الجديد، حول نشر سفينة التنقيب خلال الفترة ما بين الأول والرابع عشر من نوفمبر، يغطي منطقة تشمل الجرف القارى اليونانى على بعد بضعة كيلومترات من جزيرتى رودس وكاستيلوريزو اليونانيتين.

وقال وزير الخارجية اليونانى نيكوس دندياس في بيان مكتوب "تدين اليونان مرة أخرى هذا السلوك المستهتر"، مضيفا أن حكومة بلاده تعد احتجاجا دبلوماسيا رسميا وستطلع شركاءها في الاتحاد الأوروبي وحلفاءها على القضية.

وشهدت الجارتان لحظة نادرة من التضامن، عندما اتصل رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة لتقديم تعازيه في ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب البلدين وأسقط قتلى من المدنيين في مدينة أزمير التركية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة