أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب لتساقط شعرك لم تعرفيها من قبل.. كثرة تصفيفه ونقص فيتامين (أ) أبرزها

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 04:00 ص
5 أسباب لتساقط شعرك لم تعرفيها من قبل.. كثرة تصفيفه ونقص فيتامين (أ) أبرزها تساقط الشعر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إدراك أن شعرك يتساقط أمر مرعب وفظيع، حيث يعد رمزًا لأنوثتك ولجمالك، وقبل أن تصابى بالذعر، اعلمي أن القليل من تساقط الشعر يوميًا لا يدعو للقلق، فمن المعروف أن تساقط الشعر عند النساء طبيعي إلى حد ما، حيث تخسر المرأة فى المتوسط ما بين 50 و 100 شعرة يوميًا، حتى ما يصل إلى 150 شعرة في بعض الحالات.

ولكن متى يجب أن تقلق عند تساقط شعرك؟ لتوضيح الأمر ذكر موقع "the list" بعض أسباب تساقط الشعر التي قد تكون مفاجأة لك.

- الإفراط في تصفيف الشعر واستخدام الكثير من المنتجات:

يمكن أن يتسبب التصفيف المفرط لشعرك، سواء كان ذلك بالفرشاة أو الاستخدام المفرط لأدوات التسخين في تقصفه، وقد يجعل ذلك شعرك يبدو وكأنه يتساقط، لكنه في الواقع ينكسر من الأطراف أو من الجذع، ولا يخرج من الجذور.

تصفيف الشعر
تصفيف الشعر

- الهرمونات:

يمكن أن يؤدى عدم التوازن الهرمونى إلى انخفاض مستويات هرمونات نمو الشعر"مثل الاستروجين والبروجيسترون"، وارتفاع هرمونات تساقط الشعر "مثل الأندروجين والتستوستيرون".

من المهم تحديد سبب الخلل الهرموني نفسه، فقد تكون لديك مشكلة في الغدة الدرقية، أو متلازمة تكيس المبايض، أو تتناولين الأدوية التي تنظم الهرمونات، مثل تحديد النسل.

- تحديد النسل:

حيث يمكن أن يتسبب إيقاف أو بدء تحديد النسل بشكل عام فى بعض الأحيان فى حدوث تقلبات هرمونية التي يمكن أن تؤدى بدورها إلى تساقط الشعر.

- الضغط العصبى:

من الممكن أن يؤدى التوتر العصبى في بعض الأحيان إلى تساقط الشعر، ويمكن أن يسرع في كثير من الأحيان تساقط الشعر الذي يحدث بالفعل، والتمارين الرياضية والعادات الصحية بشكل عام يمكن أن تساعدك على إعادة دورة نمو شعرك إلى مسارها الصحيح في أقل من نصف الوقت.

التوتر العصبى
التوتر العصبى

- سوء التغذية:

فيتامين أ عامل هام جدا، فإذا كانت نسبته قليلة جدًا في الجسم يمكن أن يؤدي إلى شعر جاف وهش، كما يمكن أن يتسبب في تكسره، أما إذا كانت النسبة كبيرة منه فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر الفعلي، ولكن بمجرد وصول مستويات فيتامين أ إلى النطاق الصحي، سيستأنف نمو الشعر بانتظام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة